الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

من التهابات المسالك لعدوى الخميرة.. 5 آثار جانبية لارتداء الملابس الداخلية

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 03:31 ص
أثار الملابس الداخلية
أثار الملابس الداخلية الجانبية


 ما لا تعرفه الكثير من النساء هو أن ارتداء الملابس الداخلية كل يوم يمكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية الخطيرة، والتي تمتد من التهابات المسالك البولية إلى عدوى الخميرة.

5 أثار جانبية لارتداء الملابس الداخلية

وفيما يلي خمسة آثار جانبية يمكن أن تحدث عند ارتداء ملابس داخلية كل يوم، بحسب ما نشر موقع indiatvnews: 

التهابات المسالك البولية: يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس الداخلية إلى زيادة خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية، ويمكن أن يؤدي المقاس المناسب للملابس إلى الضغط على المثانة وزيادة فرص تطور البكتيريا في المثانة والإحليل، مما يؤدي إلى الإصابة بالتهاب المسالك البولية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي نسيج بعض الملابس الداخلية إلى تهيج مجرى البول.

عدوى الخميرة: ارتداء الملابس الضيقة مثل الملابس الداخلية يمكن أن يحبس الرطوبة والحرارة في منطقة المهبل، وهي البيئة المثالية لنمو الخميرة، ويمكن أن يسبب ضيق الملابس أيضًا تهيجًا وخدشًا للجلد في منطقة المهبل، مما قد يؤدي أيضًا إلى زيادة عدوى الخميرة. 

التهابات الجلد: يمكن أن تسبب ملابس الجسم الضيقة جدًا احتكاكًا بجلدك، مما قد يؤدي إلى تهيج الجلد والعدوى. 

 

آلام الظهر: ارتداء ملابس داخلية كل يوم يمكن أن يضع قدرًا هائلًا من الضغط على عضلات البطن والظهر، مما قد يسبب آلام الظهر وعدم الراحة مع مرور الوقت.

مشاكل في الجهاز الهضمي: قد تسبب الملابس الداخلية الضيقة في تقيد الأعضاء الداخلية وتعوق الجهاز الهضمي عن العمل بشكل صحيح. وهذا يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغاز، والانتفاخ، والتشنج، والإسهال.

في الختام من المهم أن نضع في اعتبار أنه يمكن أن يكون لها بعض الآثار الجانبية الخطيرة مثل التهابات المسالك البولية، والتهابات الخميرة، والتهابات الجلد، وآلام الظهر، ومشاكل في الجهاز الهضمي، ومن المهم الانتباه إلى الجسم.