السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

المولد النبوي 2023.. دليلك الشامل لحماية الأسنان من أضرار الحلويات

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 05:00 م
حلويات المولد النبوي
حلويات المولد النبوي


بدأ العد التنازلي للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2023؛ حيث يتناول الجميع الحلويات في المولد النبوي، ولابد من معرفة الطرق الصحيحة لحماية الأسنان عند تناول الحلويات لمنع تسوسها.

ويحرص الجميع على تناول الحلويات باستمرار، نظرا لمذاقها المميز، وفي ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، يقدم صحة 24 في السطور التالية، كيف يؤثر تناول الحلويات على صحة أسنانك.

وينشر صحة 24 قبل الاحتفال بالمولد النبوي 2023 المتوقع يوم الأربعاء 27 سبتمر، دليلك الشامل لحماية أسنان من الحلويات.

حلويات المولد 

دليلك الشامل لحماية الأسنان من أضرار الحلويات 

وقال الدكتور منير خليفة رئيس رابطة أطباء أسنان الإسكندرية ونائب مدير مركز أبحاث أسنان سموحة، إنه يجب استخدام فرشاة الأسنان المناسبة، والتي توجد بها شعيرات ثلاثية المفعول ورؤوس ماسية الشكل.

ونصح بضرورة استخدام الخيط، للتخلص من السكريات المتراكمة في الفراغات الموجودة في الأسنان، مع ضرورة الحرص على غسل الفم جيدا، والأسنان باستخدام معجون الفلورايد بعد تناول الوجبات والانتهاء من تناول الحلويات.

وأكد ضروة استخدم الفرشاة لمدة دقيقتين على مدار اليوم مرتين، مع استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الفلورايد، ناصحة بضرورة زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر لإجراء الفحوصات وتنظيف الأسنان ومنع حدوث التسوس.

خطوات تنظيف الأسنان بعد حلويات المولد 2023

ولمزيد من التفاصيل حول حماية الأسنان من التسوس ولتفادي مخاطر التعرض لمشكلة في الأسنان بعد تناول حلويات المولد، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1- يجب المضمضة بمياه فاترة بقليل من الملح للحد من التهاب اللثة والأسنان.

2- وضع القرنفل مكان الألم والذهاب للطبيب فورا لتخفيف الألم ومعرفة الأسنان التي بها مشكلة لتفادي التسوس.

2- لابد من استخدام معجون أسنان بشكل يومي يحتوي على الفلوريد مع الامتناع عن مبيضات الأسنان بشكل مستمر، لكي لا تحدث مخاطر لـ اللثة.