الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخطاء تسبب زيادة الوزن.. بينها شرب المياه بعد الأكل

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 12:59 م
شرب المياه
شرب المياه


هناك مجموعة من الأخطاء التي يفعلها الأشخاص وتسبب زيادة في الوزن؛ حيث إن هناك من يعتاد بعد تناول الطعام على فعل أشياء خاطئة، مما يؤثر عليهم سلبا ويتسبب زيادة في الوزن وإحداث مشاكل صحية أيضا.

ويستعرض موقع صحة 24، في السطور التالية مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يفعلها البعض، وتؤدي في النهاية إلى وزن إضافي.

أخطاء تفعلها تسبب زيادة الوزن بعد الأكل

وكشفت صحيفة Times of India، عن العادات السلبية التي لابد من الحذر من فعلها لكي لا تحدث مخاطر على الصحة وتتمثل في التالي:

1- القيام بنشاط بدني وهنا تتأثر عملية الهضم وبالتالي لا تشعر المعدة بالارتياح وتعرض المعدة للمشاكل وتراكم في الطعام وحدوث مشكلة في الهضم مما يدفع الشخص للتعرض للزيادة في الوزن، حيث يجب أن تتم ممارسة أي من الأنشطة البدنية بعد الطعام بمدة لا تقل عن ساعة أي 60 دقيقة لضمان جودة الهضم.

2- شرب المياه باعتدال ولابد من ترك مسافة كافية بين تناول الطعام والمياه على الأقل ساعة لمنع الآثار السلبية التي تلحق الضرر بالأشخاص ولتسهيل عملية الهضم والحد من حمض المعدة، ولتفادي احتباس السوائل في الجسم.

3- لابد من الترطيب والحصول على كمية مناسبة من المياه ولكن يفضل الانتظار 30 دقيقة للهضم بشكل فعل ومنع ارتباك المعدة والشعور بالألم.

4- احذر من شرب الشاي بعد تناول الأطعمة مباشرة واترك وقت كافي لكي لا يعمل على تكسير فوائد النظام الصحي المتبع، بحانب سهولة عملية الهضم، فضلا عن زيادة امتصاص العناصر الغذائية إلى الحد الأقصى، والأصح هو ترك مسافة كافية بعد تناول الوجبة.