الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

دراسة: الزنجبيل يعمل على منع تشنجات الدورة الشهرية ومشاكل أخرى

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 05:00 م
الزنجبيل
الزنجبيل


كشفت دراسة تم نشرها على موقع Everyday Health، نتائج الزنجبيل الإيجابية في تحسين عملية الهضم ومنع عسر الهضم، حيث كشفت النتائج أن تناول حوالي 1.2 جرام من كبسولات الزنجبيل قبل الطعام يحد من مشاكل عسر الهضم.

وحسب الدراسة، فإن الزنبيجل له دور فعال في تقليل التهابات المفاصل، فهو يتم استخدامه مثل المكملات التي تساهم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل العظمي، نظرًا لكونه في الأساس مضاد للالتهابات.

والمعرضون لخطر الإصابة بالتهاب مفاصل الركبة، وحصلوا على حصة من الزنجبيل يوميا لتسكين الألم كانوا أقل عرضة للمشاكل، ولكن الذي حدث لهم هو اضطراب خفيف في المعدة، وهنا يرجع لتركيز الزنجبيل العالي.

ووفقا للأبحاث الحديثة على مستخلص الزنجبيل الذي يتم وضعه على جلد المفصل الذي يوجد به التهاب شديد يكون فعالا في الحد من الألم ولا يترك الآثار الجانبية.

الزنجبيل وخفض نسبة السكر في الدم

الزنجبيل له دور فعال في تحسين مستويات السكر في الدم، فضلا عن تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ووفقا لدراسة تم إجرائها على مصابي السكر من النوع 2، تم اكتشاف أن من يتناولون نحو 1600 ملليجم من مسحوق الزنجبيل لمدة تصل لـ 12 أسبوع تحسنت لديهم الحساسية من الانسولين والدهون الثلاثية انخفضت وأصبحت الصحة أفضل بشكل كبير.

وتوصلت دراسة آخرى، إلى أن تناول 2 جرام من مكمل الزنجبيل بشكل يومي يعمل على خفض نسبة السكر في الدم لمصابي السكري من النوع الثاني.

 الزنجبيل 

الزنجبيل وتخفيف تشنجات الدورة الشهرية للنساء

وذكرت الدراسات أن الزنجبيل يساهم في الحد من تخفيف تشنجات الدورة الشهرية، وهذا عندما يتعلق الأمر بألم الدورة الشهرية، فيمكن الحصول على الزنجبيل مع مشكنات الألم الأخرى ومنها الإيبوبروفين، كما يجب تناول نحو 250 ملجم من كبسولات الزنجبيل يوميا لتخفيف حدة الألم.