الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أشياء تخبرك بها أعراض ما بعد ممارسة الجنس عن صحتك.. منها الصداع

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 11:30 م
أعراض ما بعد ممارسة
أعراض ما بعد ممارسة الجنس


الجنس هو نشاط ممتع ويشعر معظم الناس خلاله بالسعادة، بالإضافة إلى أنه مفيد للصحة، ولكن يصبح مزعجا بالنسبة لبعض الناس ويؤدي إلى مشاكل، فبعض الأشخاص يعانون من "أعراض ما بعد ممارسة الجنس" التي تبدأ عادة بعد المتعة الجنسية أو النشوة الجنسية ويمكن أن تستمر لفترة طويلة، وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الأعراض وفق موقع healthshots.

أعراض ما بعد ممارسة الجنس:

الصداع

الشعور بالصداع بعد الجماع أمر طبيعي، ولكنه قد يكون مشكلة بالنسبة لشخص يعاني من الصداع النصفي. لديهم فرصة أكبر للإصابة بالصداع بعد الجماع والنشوة الجنسية، ويحدث ذلك لأن الجسم يكون متحمسا أثناء ممارسة الجنس مما يتسبب في انقباض عضلات الرأس والرقبة، وبالتالي يحدث الصداع.

  • كيفية التحكم فيه

إذا كنت تعاني من الصداع أثناء ممارسة الجنس، يجب عليك التوقف لفترة من الوقت، بالإضافة إلى ضرورة تناول مسكنات الألم المضادة للالتهابات إذا كنت تعاني من الصداع في كل مرة تمارس فيها الجنس.

الربو                                                                

من الممكن أن يتحفز الربو أثناء الجماع، حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص المصابين بالربو قد يعانون من ضيق في الصدر، وضيق في التنفس، والسعال، والعطس أثناء الجماع. 

  • كيفية التحكم فيه

انتبه إلى أدويتك لمنع مسببات الربو أثناء الجماع، والتأكد من أن الربو لديك تحت السيطرة والاحتفاظ بجهاز الاستنشاق الخاص بك بالقرب منك في حالة ظهور أي أعراض، بالإضافة إلى ضرورة الانتباه إلى الأوضاع الجنسية، وسيكون من الأفضل الحفاظ على الوتيرة طبيعية.

الحزن أو تغيرات المزاج

تغيرات المزاج بعد ممارسة الجنس يمكن أن تكون بسبب خلل النطق بعد الجماع. هذا هو نوع من الحالات التي غالبًا ما تصبح فيها المرأة غير سعيدة بعد ممارسة الجنس بالتراضي. تعاني بعض النساء من تغير مفاجئ في مزاجهن وقد يبدأن في البكاء. 

  • كيفية التحكم فيه

حاول إدارة هذه المشاعر بمساعدة العلاج وممارسة تقنيات التنفس بعد ممارسة الجنس وقبله. يجب أن تحاول احتضان شريكك بعد ممارسة الجنس أو التحدث معه بصراحة عما تشعر به. 

التهابات المسالك البولية

يعد عدم استخدام الحماية بعد ممارسة الجنس أو إهمال النظافة المناسبة من أكبر الأسباب للإصابة بالتهاب المسالك البولية بعد ممارسة الجنس يحدث الالتهاب أيضًا في بطانة المثانة، وإذا استمرت هذه المشكلة لفترة طويلة، فقد تؤثر حتى على الكلى والكبد.

  • كيفية التحكم فيه

إذا كنتِ تعانين من انزعاج غير عادي في المهبل بعد ممارسة الجنس إلى جانب أعراض أخرى مثل الحمى وآلام الجسم والقشعريرة، فيجب عليك زيارة الطبيب للحصول على العلاج، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة وتجنب الاتصال لمنع تفاقم الأعراض.