الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد القرنفل المذهلة.. منها تعزيز الجهاز المناعي وصحة الأسنان والعظام

السبت 16/سبتمبر/2023 - 06:30 م
القرنفل
القرنفل


القرنفل له نكهة مميزة وله فوائد عديدة، ووفقا لما نشره موقع Jagran، فإن القرنفل غني بمضادات الأكسدة، ويمنع الجسم من الإجهاد التأكسدي، فضلا عن الحد من حدوث التهابات بجانب تسكين آلام الأسنان وجعل رائحة الفم أفضل، وتقليل انتفاخ المعدة ومزايا أخرى.

فوائد القرنفل المذهلة

ويوفر موقع صحة 24 في السطور التالية، فوائد القرنفل المذهلة للجسم والأسنان والعظام وجهاز المناعة، ويمكن استشارة الطبيب أولا لمعرفة التفاصيل حول الكمية المسموح بها وكيفية استخدامه لتفادي المخاطر.

تعزيز جهاز المناعة

القرنفل يعتبر غني بمضادات الأكسدة وله دور فعال في الحماية من الجراثيم الضارة، فضلا عن تعزيز صحة الجسم وتقوية الجهاز المناعي.

الحد من آلام الأسنان واللثة

يقلل من البكتيريا وكمُسكن، ويساهم في الحد من آلام الأسنان والوقاية من أمراض اللثة لحين الاستشارة الطبية والكشف عن طبيب الأسنان، حيث يمكن للأشخاص وضع القليل من زيت القرنفل على الألم للتسكين لحين معرفة السبب وراء مشاكل الأسنان واللثة بعد الفحوصات مع طبيب الأسنان المختص.

يحمي من مشاكل التنفس

القرنفل له دور فعال في الحماية من تقليل البلغم ويساهم في جعل التنفس يكون بشكل أفضل، ويساهم في تفادي مخاطر التهاب الشعب الهوائية والربو والحساسية.

يساهم في تقوية العظام

وحسب موقع Jagran، فقد أظهرت الدراسات أن مستخلص القرنفل مفيد للعظامن نظرًا لاحتوائه على المواد الكيميائية الفينولية، حيث يشمل مركب الأوجينول ومشتقاته، وهذا المركب فعال في الحد من الإصابة بمشكلة في العظام.

هل القرنفل مفيد في الحماية من السرطان؟

وفقا لبعض الدراسات، فقد تم اكتشاف أن مستخلص توابل القرنفل له قدرة فعالة على منع حدوث الاوراموالتقليل من الالتهابات، وبالأخص سرطان الثدي نظرا لاحتوائه على مضادات للأكسدة.