الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي فوائد شرب القهوة؟.. تقليل الإصابة بالأمراض والتحكم في الوزن أبرزها

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 09:00 ص
فوائد شرب القهوة
فوائد شرب القهوة


القهوة من المشروبات التي لا يستغني عنها كثير من الناس، فهي تعطيهم طاقة لبدء يوم جديد بكل طاقة، وذلك لأنها تحتوي على الكافيين الذي يزيد الانتباه والتركيز، إلا أن الإكثار منها قد يؤثر على الصحة، ولكن ذلك لا يغني عن فوائدها، وفيما يلي نستعرض فوائد شرب القهوة وفق موقع  healthshots.

ما هي فوائد شرب القهوة؟

هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الإنسان من تناول القهوة، وفيما يلي نستعرض أبرز الفوائد:

  • تعزيز اليقظة والتركيز

تكمن فوائد القهوة السوداء في محتواها من الكافيين، فهو منبه طبيعي يمنع الأدينوزين، مما يساعدك على البقاء مستيقظًا ومنتبهًا. ومع ذلك، فإن بساطتها تعني أنها تقدم هذه الميزة دون إضافة السكريات والدهون الموجودة في مشروبات القهوة المتخصصة.

  • تحسين الآداء البدني

يعزز الكافيين الموجود في القهوة مستويات الأدرينالين، مما يتيح لك تجاوز حدودك البدنية أثناء التدريبات، وتعزيز القدرة على التحمل، ومساعدتك على تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك.

  • تحتوي على مضادات أكسدة

تحتوي القهوة على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، مثل حمض الكلوروجينيك.، مما يساعد على تقليل الالتهاب ودعم صحتك العامة.

  • التحكم في الوزن

يمكن لمحتوى الكافيين أن يعزز عملية التمثيل الغذائي ويعزز حرق الدهون، بالإضافة إلى أن، القهوة تعمل على تنشيط الجهاز العصبي، مما يجعله يرسل إشارة إلى الخلايا الدهنية في جسمك لتكسير الدهون في الجسم.

  • تقلل من خطر الإصابة بالأمراض

تشير الدراسات إلى أن استهلاك القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، بما في ذلك الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض باركنسون والزهايمر، والسكري من النوع الثاني، وبعض أشكال السرطان. 

  • تحسين المزاج

يمكن أن تسهم القهوة في صحتك العقلية؛ لأن قدرة الكافيين على تحفيز إطلاق السيروتونين والدوبامين يمكن أن تعزز مزاجك، وتقلل من خطر الاكتئاب، وتعزز نظرتك العقلية العامة.