الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

4 طرق طبيعية لإزالة شعر الوجه دون الذهاب للصالون.. تعرفي عليها

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 01:30 ص
إزالة شعر الوجه
إزالة شعر الوجه


السبب الأكثر شيوعًا لـ شعر الوجه لدى النساء يرجع إلى عدم التوازن الهرموني الناجم عن حالات طبية مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، ولكن تلعب الوراثة أيضًا دورًا مهمًا في تحديد نمط نمو شعر الشخص في الجسم والوجه، بالإضافة إلى أن بعض أنواع الأدوية مثل الستيرويدات يمكن أن تسبب زيادة شعر الوجه لدى النساء

طرق إزالة شعر الوجه طبيعيا

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من شعر الوجه، مثل الحلاقة أو النتف أو إزالة الشعر بالشمع، وطبعًا لا يمكننا نسيان الليزر، ولكن بعض السيدات لا تفضل الذهاب إلى الصالونات بشكل متكرر وتفضل اللجوء إلى الطرق الطبيعية، ولذلك يستعرض صحة 24، ابرز الطرق الطبيعية لإزالة شعر الوجه:

  • السكر وعصير الليمون

تحتاج إلى خلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع 35 مل من الماء. سخني الخليط حتى يبدأ بالغليان. ثم دعها تبرد. ضعيه على المناطق المشعرة واتركيه لمدة 20 إلى 25 دقيقة، اغسليه بالماء، وافركيه بحركة دائرية.

  • الليمون والعسل

أخلطي ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون، وبعدها قومي بتسخين الخليط لمدة 3 دقائق تقريبًا وحرك الماء ببطء لجعله أرق إذا كان سميكًا جدًا. بمجرد أن يبرد المعجون، ضعيه على المناطق المشعرة، ولأن هذا الماسك يشبه الشمع الطبيعي، يجب استخدم شريط الشمع وسحب الشعر للخارج في الاتجاه المعاكس للنمو.

  • بياض البيض ودقيق الأرز

ضعي بياض بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من السكر، ونصف ملعقة صغيرة من دقيق الأرز في وعاء، ومن ثَم امزجيهم جيدًا حتى تصبح العجينة سميكة  ضعيها على المناطق التي بها شعر الوجه غير المرغوب فيه ثم اتركيها حتى تجف لمدة 20 إلى 30 دقيقة، في النهاية قومي بتقشير القناع المجفف بلطف في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر ثم اشطفيه بالماء.

  • الشوفان والموز

امزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان، وهو مقشر طبيعي فعال، مع موزة ناضجة، وضعي هذا المعجون على المناطق المصابة بحركة دائرية. استمري بالتدليك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الوجه بلطف بالماء.

قبل استخدام هذه الأفكار الطبيعية لإزالة شعر الوجه، قم بإجراء اختبار الحساسية لتجنب تفاعل الجلد غير الضروري.