الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب تساقط شعر الحواجب والرموش.. وهكذا يكون العلاج

السبت 24/يونيو/2023 - 03:00 ص
تساقط شعر الحواجب
تساقط شعر الحواجب


كشفت ميرا الفقي، خبيرة البشرة، عن الأسباب الطبيعية التي تتسبب في تساقط شعر الحواجب والرموش، حيث إن شعر الحواجب والرموش جزء لا يتجزأ من شعر الفتاة والسيدة.

أسباب تساقط الشعر

وتابعت خبيرة البشرة: في حالة تساقط شعر الحواجب والرموش، والمعاناة من المشاكل النفسية والهرمونية، سوف تتأثر كثافة الشعر والحواجب، وعلاج الحالات النفسية، يمكن يؤثر على تساقط الشعر.

وأوضحت خبيرة البشرة، أن هناك عوامل أخرى تعتمد على الشخص نفسه في عدم تساقط الشعر، حيث نستطيع إزالة الشعر الموجود أسفل الحاجب.

ضعف الشعر بالحاجب

وذكرت خبيرة البشرة، أن تكرار نزع البصيلة من الحاجب يتسبب في عدم نمو الشعر الموجود بها مرة أخرى، مردفة أن أقلام الحواجب تسبب ضررا خطيرا لنمو الشعر.
 

ولفتت خبيرة البشرة، إلى أن الأقلام بها مواد كيميائية تضعف الشعر والكريم المصاحب للحاجب ويتسبب في انسداد المسام، مما يمنع من نمو البصيلة مرة أخرى بالإضافة إلى عدم وصول الأكسجين والغذاء، وبالتالي يتسبب فى موت بصيلة نمو الشعر.

ضعف الحواجب والرموش

وأكدت خبيرة البشرة، أن كثرة استخدام الماسكرا تضعف رموش الشعر، مضيفة أن الرموش الصناعية تسبب مشكلات أقلام الحواجب من حيث ضعف البصيلة وانسداد المسام إلى جانب عدم وصول الأكسجين والغذاء.

وأوضحت أن الماسكرا التي تمتد لساعات ومثبتة للمياه تسبب أضرارا كثيرة لـ شعر الحواجب والرموش، حيث إنها تنشئ غطاء على الرموش يمنع توصيل الأكسجين والغذاء، والفتيات والسيدات اللاتي يستخدمنها لا يعتنين بتنظيف رموش الشعر جيدا قبل النوم، مما قد يؤثر على العين، والضرر الثاني سوف يكون جفاف البشرة مما يؤدي إلى قصف الشعر ومسبباته عدم شرب كمية كبيرة من المياه واستخدام الكريمات غير الصالحة للبشرة وسوء التغذية.
 

وقالت خبيرة التغذية، إن هناك أشخاصا لا يستطيعون الاستغناء عن الماسكرا، وهنا يجب شراء ماسكرا عالية الجودة تساعد على تكثيف حواجب الشعر، لأنها أصبحت تدخل الزيوت الطبيعية في مركباتها لكثرة فوائدها.

الزيوت الطبيعية لتكثيف الحواجب والرموش

وأوضحت خبيرة البشرة، أنه من الممكن استخدام زيت الخروع لكن يصلح لمن هم أصحاب الشعور الغامقة، مضيفة أن هناك أشخاصا شعرهم فاتح نستخدم معهم زيت جوز الهند بعد تدفئته والقيام بمساج خفيف عند توزيعه على حواجب ورموش الشعر.
 

وأضافت خبيرة البشرة، أنه من الممكن استخدام زيت الزيتون وبه عدة فيتامينات وممكن نضيف عليه عسل لترطيب وتقوية الشعر.

وذكرت: كذلك استخدام زيت اللافندر وإضافة جوز الهند عليه لمدة نصف ساعة كل يوم.