الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيبة تحذر من الكعب العالي: يدمر قوام المرأة

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 04:30 م
أضرار الكعب العالي
أضرار الكعب العالي


 كشفت الدكتورة هبة عصام الدين، أخصائي العلاج الطبيعي، أن الكعب العالي في حقيقة الأمر يدمر قوام السيدة، لأنه يسبب اختلالا في توازن الجسم، حتى تصل أضراره إلى عدم توازن شكل الفم، مما يسبب الآما بالفكين. 

أضرار الكعب العالي على الجسم

ألم العظام:

وذكرت الدكتورة هبة عصام الدين، أن ألم الفكين قد يكون في آخر مرحلة بعد تعب المفاصل والظهر والركبة لتأثر العظام بـ الكعب العالي، مشيرة إلى أنه يسبب الآلآم بشكل تدريجي من أصابع القدم حتى يصل للفكين أي من الأسفل لأعلى.
 

تشوه أصابع القدم:


وأضافت الدكتورة هبة عصام الدين، أنه بسبب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي قد يحدث تشوه لأصابع القدم، مما يحتاج إلى جراحة بعد ذلك لإعادة تصحيحها خاصة الإصبع الأول، مبينة أن كلما كان كعب الحذاء عريضا كلما قلت أضرار الكعب العالي.

وأوضحت الدكتورة هبة عصام الدين، أن من بين أضرار ارتداء الكعب العالي،  الضغط على عضلات الجسم، مما يجعلها أيضا تتحمل وزن الجسم بأكمله في منطقة بمفردها دون تساوٍ، مضيفة أن كل أعضاء الجسم نجد عليها ضغطا وتحمل حمولة زائدة كالظهر والفخذين والركبتين والقدم.

تقوس الظهر:

وأردفت الدكتورة هبة عصام الدين، أن تقوس الظهر من بين أضرار الأحذية ذات الكعب العالي، حيث إن من المفترض أن يكون الظهر على زاوية معينة وغير مائل، وفي حالة زيادة هذه الزاوية أو قلتها تحدث مشاكل في ظهر السيدة، وقد تصل إلى الغضروف.
أضافت الدكتورة هبة عصام الدين، أن ارتداء الكعب العالي بكثرة، قد ينتج عنه دوالي بالقدم والتهابات في المفاصل.

وكشفت الدكتورة هبة عصام الدين، أنه في حالة الاضطرار إلى ارتداء الكعب العالي، نقوم بذلك لمدة 3 ساعات فقط، ويفضل شراء أكبر مقاس، مما يجعل أصابع القدم في حالة ارتياح بالمقارنة مع المقاس الصغير.