الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لنمو الشعر.. 4 أطعمة غنية بفيتامين ب

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 11:30 ص
العناية بالشعر
العناية بالشعر


من الضروري أن يشتمل نظامك الغذائي على أطعمة بها فيتامين ب لنمو الشعر، حيث من المؤكد أن تساقط الشعر من الأمور التي تشكل إزعاجا، وبداية حل المشكلة تكمن في النظام الغذائي، حيث إن تناول الأطعمة المغذية أمر ضروري لحياة صحية.
ولا بد أن تعرف الفيتامينات والمعادن التي تتعلق بنمو الشعر بشكل صحي، وهنا يجب تناول المزيد من الأطعمة التي تشتمل على فيتامين ب، حسب موقع هيلس شوتس.

تواصلت شركة Health Shots مع جيوتي خانيوج، رئيس قسم التغذية وعلم التغذية بمستشفى ماكس سوبر التخصصي، باتبارجانج، نيودلهي، لمساعدتك في قائمة الأطعمة الغنية بفيتامين ب.

فيتامين ب لنمو الشعر

هناك العديد من الفيتامينات هامة لصحة الإنسان، ولكن فيتامين ب هو المطلوب على وجه التحديد لنمو الشعر وصحة الشعر الجيدة. وذلك لأن فيتامينات ب مثل B7 (البيوتين)، وحمض الفوليك، وB12 تلعب أدوارًا حاسمة في إنتاج خلايا جديدة في الشعر، كما يقول خانيوج.

خلايا الدم الحمراء

يساعد البيوتين على تقوية الشعر وتعزيز نموه. أما حمض الفوليك وفيتامين ب12، فهما يشاركان في تكوين خلايا الدم الحمراء، حيث إنها تحمل الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر، مما يدعم نمو الشعر الصحي.

الأطعمة الغنية بفيتامين ب

يمكنك جعل هذه الأطعمة جزءًا من وجباتك لتستمتع بفوائد فيتامين ب، ومنها، وفقا لموقع هيلس شوتس.
1. الحليب ومشتقاته
وهي معروفة بأنها تجعل العظام قوية بسبب وجود الكالسيوم، وأنها تحتوي أيضًا على البيوتين، وهو أمر ضروري لصحة الشعر.
2. البيض
يمكنك تناوله بأشكال مختلفة، فهو مصدر جيد لفيتامينات ب، بما في ذلك البيوتين، الذي يعزز نمو الشعر وقوته، نقلا عن الخبير الغذائي.
3. الخضار الورقية الخضراء
أضيفي الخضار مثل السبانخ واللفت لأنها غنية بحمض الفوليك الذي يساعد في الحفاظ على قوة الشعر.
4. السمك
تحتوي الأسماك مثل السلمون والماكريل على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وكذلك فيتامين ب12، مما يعزز نمو الشعر وصحة فروة الرأس.