الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

خبير تغذية: خطأ يتبعه كبار السن في نظامهم الغذائي يؤثر على صحتهم

السبت 23/سبتمبر/2023 - 03:31 م
منتجات الحليب
منتجات الحليب


كلما كبرنا في السن كان الاهتمام بالصحة عامل مهم في الحياة، لمنع الإصابة بالأمراض، فضلا عن اتباع نظام غذائي صحي يعتمده الطبيب المعالج لتفادي الإصابة بالأمراض ولتجنب المخاطر الصحية التي تلحق بالأشخاص كلما كبروا في السن.

خبير تغذية: خطأ يتبعه كبار السن في نظامهم الغذائي يؤثر على صحتهم

ويوفر موقع صحة 24 في السطور التالية خطأ يتبعه كبار السن في نظامهم الغذائي يؤثر على صحتهم، حيث يجب الالتزام بقواعد غذائية صحية للحد من الأمراض.

وكشف خبير التغذية الروسي الدكتور ميخائيل غينزبورغ، أن النظام غير مكتمل القيمة الغذائية والذي يفتقر وجود الأسماك والفواكه والجبن التي تعتبر من مصادر الكالسيوم المهمة لتزويد الجسم، يؤثر سليبا على صحة كبار السن.

وقال خبير التغذية الروسي إن كبار السن يتبعون نظاما غير سليم ويتجنبون إدراج الفواكه ضمن نظامهم مما يسبب مشاكل في الصحة لأن النظام يصبح غير مكتمل العناصر.

افتقار النظام الغذائي للمأكولات الصحية يعرض الشخص لقصر العمر

وشرح أن افتقار النظام الغذائي للعوامل الأساسية والمأكولات الصحية تسبب قصر العمر لدى الأشخاص، وسوء التغذية بوجه عام يسبب مشاكل صحية وأمراض مختلفة تسبب الوفاة.

ونصح بضرورة الحصول على نظام صحي مكتمل العناصر السليمة والفيتامينات المفيدة للجسم للحفاظ على الجسم من الشيخوخة المبكرة وقصر العمر.

نصائح مهمة لكبار السن لتناول الأكلات الصحية لتفادي الأمراض

وطالب خبير التغذية كبار السن من تناول اللبن الرائب يوميا، فضلا عن تناول الفواكه بأنواعها المختلفة مع الحرص على إدراج البقوليات ضمن النظام الغذائي بشكل يومي، فضلا عن تناول الأسماك الدهنية 3 مرات أسبوعيا.