السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد وأضرار شرب الحليب للبشرة.. يجعلها متوهجة ولكن يعرضها لحب الشباب

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 10:01 م
شرب الحليب للبشرة
شرب الحليب للبشرة


يعتبر الحليب من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، ولذلك فهو مفيد لصحة العظام والأسنان، حتى الدراسات وجدت أنه مفيد لبشرتك حيث إن شرب كوب من الحليب يوميا قد يساعد في الحفاظ على البشرة، ولذلك من المهم إدراج الحليب في النظام الغذائي، وأن تجعله جزءًا من حياتك.

فوائد شرب الحليب للبشرة

قالت الدكتورة فاندانا بنجابي، استشاري أول الأمراض الجلدية، إن هناك فوائد عديدة لشرب الحليب على البشرة، وهي:

  • غني بالعناصر الغذائية

يحتوي اللبن على الكالسيوم وفيتامين د وكلاهما من العناصر الغذائية التي تساعد البشرة في الحفاظ على صحة البشرة خاصة وصحة الجسم عامة.

  • يحتوي على الريتينول

يحتوي الحليب على الريتينول وهو أحد أشكال فيتامين أ الذي له خصائص مضادة للشيخوخة. 

  • يجعل البشرة متوهجة

يحتوي الحليب على مضادات الأكسدة التي تساعد البشرة على استعادة إشراقتها الطبيعية، مما يجعلها تبدو أكثر صحة ونضارة، حيث تمنع مضادات الأكسدة علامات الشيخوخة وتلف الخلايا.

هل هناك أي آثار جانبية لشرب الحليب على البشرة؟

على الرغم من، فوائد شرب الحليب للبشرة بسبب خصائصه الجيدة، فإن هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب معرفتها، حيث يوجد العديد من الدراسات العلمية التي تؤكد على وجود علاقة بين استهلاك الحليب ومخاطر حب الشباب. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبدة وغيرها يحفز الهرمونات مثل الأنسولين وعامل النمو الشبيه بالأنسولين 1 والأندروجينات التي يمكن أن تسبب حب الشباب.

لذلك، يجب على الأشخاص المعرضين لحب الشباب تجنب شرب الحليب أو استشارة طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة الآثار الجانبية له. الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 30 سنة هم أكثر عرضة لمثل هذه المشاكل.