الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف تبقى هادئا؟.. نصائح تساعدك على التخلص من العصبية

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 11:00 ص
كيف تبقى هادئًا
كيف تبقى هادئًا


يفقد الإنسان أعصابه في كثير من الأحيان مما يؤثر على علاقاته وأهدافه، وفي بعض الأحيان قد تؤثر العصبية على الصحة لأنها تؤدي إلى اختلال هرمون الكورتيزول المسئول عن استجابة الجسم للتوتر، ولذلك من المهم السيطرة على العصبية والبقاء هادئًا، وفيما يلي نصائح تساعدك على ذلك، وفق موقع healthshots.

كيف تبقى هادئا؟                              

هناك العديد من النصائح التي تساعد على التحكم في عصبيتك والبقاء هادئا، فيما يلي أبرزها:

  • تحكم في تنفسك

تعتبر تمارين التنفس من أفضل الطرق للتخلص من القلق والتوتر وعندما تكون في موقف مرهق، تنفس بطريقة تساعدك على تهدئة نفسك والسيطرة على نفسك.

  • كن عمليًا

العصبية لا تحل المشكلة بل تجعلها أسوأ ولذلك تحكم في عواطفك وكن عمليًا مع ضرورة عدم التعبير عن آرائك بصوت عال لأن ذلك يجعلك مخطئا والأفضل أن تعبر عن آرائك بقوة وتحدث ببطء وبهدوء.

  • فكر في رأيك

بدلًا من الغضب فكر في رأيك وأبدأ في تحسين الوضع، لأنه إذا كان هناك ارتباكت في العقل لا يمكن اتخاذ قرارات جيدة. لذلك، بدلًا من التسرع، فكر في كلماتك.

  • قضاء بعض الوقت في الطبيعة

إذا شعرت بأنك ستفقد أعصابك إذهب إلى الحديقة أو أي مكان فيه مناظر طبيعية حيث يساعد ذلك على تهدئة الأعصاب، وبالتالي قد تشعر بتحسن في حالتك.

  • ركز على جسمك

اجمع راحتي يديك معًا، وضع إبهامك على صدرك، ركز على استرخاء جزء واحد من جسمك مع كل زفير.

  • كن صادقًا

حال شعرت بأنك لن تستطيع السيطرة على أعصابك أخبر الطرف الآخر أنك بحاجة إلى وقت للتفكير في المشكلة، ولا تعتبر نفسك دائما على حق وحاول أن تفهم الجانب الآخر أيضًا.

  • خذ قسطا من الراحة

إذا كنت تعاني من نوبات متكررة من التوتر والقلق، فيجب أن تفكر في أخذ قسط من الراحة حيث يساعد ذلك استرخاء عقلك والشعور بالانتعاش.