السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

إيلون ماسك يهاجم تطعيمات كورونا بعد تلقيه الجرعة الثالثة.. وهذا ما حدث له

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 11:30 ص
ايلون ماسك
ايلون ماسك


كادت الجرعة الثالثة من لقاح كوفيد 19 التي تلقاها الملياردير إيلون ماسك مؤسس تيسلا، أن تنقله إلى المستشفى، معتقدا أن التغييرات في الفعالية هي نتيجة لسلالات جديدة وتآكل مناعة اللقاح. 

وقال إن اللقاح ليس فعالا بنسبة 100%، ولا يحق لأصحاب العمل طرد العمال لمجرد عدم حصولهم على اللقاح؛ حيث كان سيتوجه للمستشفى؛ بعدما ظهرت عليه أعراض كورونا المتمثلة في نزلات البرد الخفيفة إثر جرعة تلقاها قبل السفر.

وكشف ماسك أنه اضطر إلى الحصول على 3 جرعات كي يتمكن من السفر، إلا أن الجرعة الثالثة كادت أن تدخله المستشفى.

وقال ماسك: لا يمكن أن يكون العلاج أسوأ من المرض، مشيرا غلى أن يؤمن باللقاحات،

وذكر أنه لا يجوز وقف النقاش العام حول الفاعلية للقاحات كورونا.

هذا ما حدث للملياردير إيلون ماسك بعد تلقيه الجرعة الثالثة من لقاح كوفيد19

وكشفت منظمة الصحة العالمية (WHO) عن آثار جانبية خفيفة للقاح فيروس كورونا، معلنة: يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية خفيفة بعد التطعيم ضد كوفيد-19، وتشمل ما يلي:

  • الحمى
  • آلام الرأس أو الجسم
  • ألم في الذراع.

وحسب منظمة الصحة العالمية، هذه الأعراض تختفي بعد يوم أو يومين، حيث يتطلب الأمر للحصول على قسط من الراحة وتناول السوائل والأدوية المسكنة للألم.

الآثار الجانبية للقاح كوفيد 19

وحول الأثار الجانبية للقاح كوفيد 10، تتمثل في النوبات القلبية الخطيرة، حيث وجدت دراسة حديثة نُشرت في مجلة Circulation Research، تؤكد أم الحالات المصابة بالتهاب عضلة القلب قبل الإصابة بكوفيد-19 بمعدل من 1 لـ 10 حالات من كل 100000 فرد، ومع كوفيد-19 تتراوح من 150 لـ 4000 حالة لكل 100000 فرد. 

وسلطت نتائج الدراسة على أن التهاب عضلة القلب تأتي للذكور الذين تتراوح أعمارهم من 12 لـ 40 عاما، سواء بسبب الاصابة بكورونا أو الإصابة مرتبطة بتلقي اللقاح.