الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لعام دراسي سعيد.. هذا ما يجب فعله مع طفلك لتحسين مستواه التعليمي

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 02:01 م
تعليم الطفل
تعليم الطفل


بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد هذا الأسبوع وذهاب الطلاب والطالبات للمدارس لتلقي الدروس والتعلم، نوفر لكم عبر موقع «صحة 24»، في السطور التالية ما يجب أن يفعله الآباء مع الأطفال لتحسين مستواهم التعليمي، وليكون عاما دراسيا سعيدا على الجميع، حسب ما نشرته صحيفة Times of India.

هذا ما يجب فعله مع طفلك لتحسين مستواه التعليمي 

وكشف الموقع الهندي أنه يجب أن نضع في أذهان الطفل أن التعلم له أهمية كبيرة ليست لشغل وظيفة في يوم ما بل لتحقيق نجاحات متلاحقة والوصول لأعلى الدرجات.

وأكد الموقع الهندي أن الطفل يكون في أشد الحاجة لبيئة تعلم مستقرة لتحقيق ذاته والاضطرار لإلغاء الرحلات الاسبوعية بهدف شغل الطفل في المذاكرة ليس أمر جيد بل لابد من توفير له سبل للراحة لاستعادة ذاكرته مجددا والحصول على كسب العديد من المعلومات.

ووفقا للموقع فلا بد أن يكون لدى الطفل روتين يومي ونمط معين للسير على نهجه من موعد تنظيم الاسنان لطقوس النوم لوقت المذاكرة لكي يرتب الطفل مهامه جيدا.

ويجب على الوالدين التعامل بحرص في الحياة واتباع سلوكيات جيدة لان الطفل يقلد ما يشاهده ومن هنا ينطبع على مجهوده الدراسي لكي يكون لديه جديه في التعلم.

وحذر الموقع الهندي من تحطيم الأباء للأطفال عن طريق تخويفهم والصراخ في وجههم لأن الطفل لابد أن يكون على دراية كافية بمستقبله وما ينتظره للمواجهة والاحباط يقوده للفشل، حيث يجب تشجيع الطفل على الدراسة لتقوده للنجاح والتفوق، حسب موقع تايمز أوف إينديا.

ويمكن للأباء تحديد يوم للمراجعة مع الطفل كل ما حصل عليه في أيام الأسبوع للحفظ جيدا أولا بأول لكي لا تتراكم المواد عليه، فلا يجب استقبال الضيوف في نهاية الأسبوع وتحديد جدول مع الطفل للقيام بالأنشطة الترفيهية وحفظ الدروس المهمة في المنهج، مع خلق مساحة للقراءة والتركيز في الكتب لاتساع مدارك الطفل وعدم التشتت.