الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

في شهر التوعية به.. خرافات شائعة حول سرطان الثدي احذريها

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 09:31 م
سرطان الثدي
سرطان الثدي


في شهر التوعية بسرطان الثدي هناك مجموعة من الخرافات تعتقد النساء أنها صحيحة، يجب معرفتها، حيث إن مرض سرطان الثدي هو نوع من السرطان مكان خلايا الثدي وينمو في الثدي ويشكل كتل حسب ما تم نشره من جانب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (US CDC).

خرافات شائعة حول سرطان الثدي احذريها

ووفقا لما يقدمه موقع صحة 24، ننشر لكم في السطور التالية خرافات شائعة لسرطان الثدي في شهر التوعية بسرطان الثدي المقرر أكتوبر 2023، حسب ما كشفه موقع تايمز أوف إينديا.

إصابة الثدي تسبب سرطان الثدي

إصابة الثدي في حادث أو التعرض لكدمات أو الإصابة بالألم أو النزيف، يؤدي لحالات مثل الأورام الدموية، وفي بعض الحالات يتم تشخيص السرطان بعد الإصابة ولكن الإصابة نفسها لا تسبب سرطان للثدي، وفي حالة أي تغيرات في الثدي يجب متابعة الطبيب.

حمالات الصدر بأسلاك سفلية تسبب السرطان 

حمالات الصدر المتواجد بها الأسلاك الداخلية، لا تسبب السرطان، ولا يوجد دليل على هذا الكلام، ولكن يمكن العثور على حمالة صدر مريحة لك بدون أسلاك مناسبة لراحتك.

حمل الهاتف في حمالة الصدر يسبب سرطان الثدي

وهذه خرافة أيضا، حيث أن حمل الهاتف في حمالة الصدر لا يسبب سرطان الثدي، وحسب الدراسات ليس هناك علاقة تربط بين استخدام الهاتف والإصابة بسرطان الثدي، ولكن ينصح بحمل الهاتف في الحقيبة أو الجيب.

سرطان الثدي يصيب النساء فقط

هذه معلومة غير صحيحة؛ حيث أن سرطان الثدي يصيب الرجال أيضا بنسبة قليلة، والرجال لا بد أن يقوموا بإجراء فحوصات ذاتية للثدي بجانب إبلاغ الأطباء عن أي تغيرات، وقلة الوعي لدى الرجال يؤدي لتأخير العلات وارتفاع معدل الوفيات.

الأشعة السينية تسبب سرطان الثدي

وهذه خرافة أيضا حيث أن تصوير الثدي بالأشعة السينية، يكون ضروري للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأكد الموقع الهندي أن الضغط على الثدي لا يسبب السرطان، حيث يؤدي إلى الحصول على صور أكثر وضوحًا، فضلا عن أن التعرض للإشعاع يشكل خطورة ضئيلة لا تذكر، حيث يجب الالتزام في الفحوصات الطبية للمتابعة الجيدة.

مزيلات العرق تسبب سرطان الثدي

وهذه خرافة أيضا، فلا يوجد دليل يؤكد أن هناك علاقة بين استخدام مزيلات العرق تحت الإبط وبين الإصابة بسرطان الثدي، حسب ما تم كشفه من جانب الباحثين في جمعية السرطان الأمريكية.