الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

دراسة: الإصابة بالسكر في الثلاثينيات تقلل من متوسط ​​العمر المتوقع 14 عامًا

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 03:33 م
قياس السكر
قياس السكر


كشفت دراسة نُشرت في مجلة لانسيت لمرض السكري والغدد الصماء، أن الإصابة بمرض السكر في الثلاثينيات من الممكن أن تقلل من عمر الشخص بمقدار 14 عاما.

دراسة: الإصابة بالسكر في الثلاثينيات تقلل من متوسط ​​العمر المتوقع 14 عامًا

ووفقا لبيانات تم الحصول عليها من حوالي 19 دولة، تبين أن كل عقد من التشخيص المبكر لمرض السكري كان مرتبطا من 3 لـ 4 سنوات، من انخفاض متوسط العمر المتوقع.

وحسب باحثي الدراسة، فإن أولئك الذين تم تشخيصهم بمرض السكري وعمرهم 30 عاما قل عمرهم بمقدار 14 عاما، ومن تم تشخيصهم في سن 40 قل عمرهم بمقدار 10 سنوات، ومن تم تشخيصهم في سن 50 قل من عمرهم 6 سنوات، مقارنة بمن لديهم صحة جيدة ولا يعانون من مرض السكر.

ويرجع الوفاة لخطر الإصابة بالسكر في الثلاثينيات، فضلا عن الوفيات التي تكون نتيجة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، وأسباب أخرى.

قياس السكر 

وشرحت الدراسة، أن أكثر من 1.31 مليار شخص قد يصابون بمرض السكري بحلول عام 2050 في جميع أنحاء العالم.

وفي دراسة تم إجراؤها في وقت سابق في مجلة لانسيت، تبين أن حوالي أكثر من 1.31 مليار شخص يمكن أن يتعايشوا مع مرض السكري، بحلول عام 2050 في جميع أنحاء العالم. 

ويرجع هذا إلى أن حوالي 1.31 مليار شخص، يعيشون مع مرض يسبب أمراضًا أخرى تغير حياتهم، وتتسبب في ارتفاع معدلات نسبة الوفيات، حيث إن مرض السكر يتفاعل مع الأمراض الأخرى، ومرضى السمنة تكون لديهم مشكلة أكبر لأنهم أكثر عرضة للإصابة بالسكر والسمنة، فهي عامل خطر رئيسي للسكر.