الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة احذر تناولها مع المياه لتفادي مشكلات الهضم.. الشطة والموز الأبرز

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 03:00 ص
الموز
الموز


هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب الحذر من تناولها مع المياه لتفادي مشاكل الهضم، ننشرها لكم في السطور التالية، وفقا لما كشفه موقع تايمز أوف إينديا. 

أطعمة احذر تناولها مع المياه لتفادي مشكلات الهضم

والبعض يميل لشرب المياه مع بعض الأطعمة وهنا لا يدركون مخاطر المياه مع مجموعة من الأطعمة التي لا يجب تناولها وأبرزها الموز.

وحسب الموقع الهندي فإنه لا يجب تناول الموز مع المياه، لأنه يؤدي لتخفيف العصارة المعدية في المعدة ويؤدي لإبطاء عملية الهضم، حيث ينصح خبراء الصحة بضرورة تناول الموز بمفردة والمياه بمفردها.

وذكر الموقع الهندي أن تناول البرتقال والليمون مع المياه لا يعد خيارا جيدا لانهما يوجد بهما الكثير من المياه وزيادة المياه مع استهلاك هذه الفاكهة يسبب مشاكل في الهضم والمعدة، ويشعرك بالامتلاء.

وأكد الموقع الهندي أن الزبادي يحتوي على البروبيوتيك، وشرب المياه مع تناول الزبادي يقلل من فاعليته، فلا يجب الإكثار في تناول المياه مع الزيادي ويمكن اختيار الزبادي المخفف بالمياه افضل.

ونصح الموقع الهندي بضرورة الابتعاد عن شرب المياه مع تناول الأطعمة التي يوجد بها الشطة لأن هذا يؤدي إلى الشعور بالإحساس بألم المعدة، ومنتجات الألبان مثل الحليب تعتبر أفضل خيار عند تناول الاطعمة المتواجد بها شطة كثيرة.

وحذر الموقع الهندي من تناول الأرز مع المياه، لتحسين الهضم بشكل جيد، حيث ينصح خبراء الصحة بالامتناع عن تناول المياه مع تناول الأرز لكي يتم هضم الأرزبسهولة ولا يحدث مشاكل في المعدة.