الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد إصابة لاعب الكريكيت شوبمان جيل بحمى الضنك.. أبرز الأعراض ووقت التعافي

السبت 07/أكتوبر/2023 - 05:00 ص
إصابة لاعب الكريكيت
إصابة لاعب الكريكيت شوبمان جيل بحمى الضنك


بعد إصابة لاعب الكريكيت شوبمان جيل، بفريق الهند بحمى الضنك، من المحتمل تغيبه عن مباراة كأس العالم الافتتاحية، حسب ما كشفته وكالة الأنباء ANI، حيث بدأ إجراء الاختبارات والفحوصات اللازمة لمعرفة تفاصيل إصابته من الأعراض ووقت التعافي.

إصابة لاعب الكريكيت شوبمان جيل بحمى الضنك

وفي السطور التالية ننشر عبر موقع «صحة 24»، تفاصيل حول أبرز الأعراض الكلاسيكية لحمى الضنك ووقت التعافي.

أبرز أعراض حمى الضنك

وحسب ما نشره موقع تايمز أوف إينديا، ننشر في السطور التالية تفاصيل حول أبرز الأعراض التي تؤكد إصابة الأشخاص بحمى الضنك المعروفة بحمى كسر العظام، حيث أنه تأتي في الغالب بدون اي أعراض تُذكر،ولكن الأعراض الشائعة تتمثل في النقاط التالية:-

  • ارتفاع درجة الحرارة
  • الإصابة بالصداع
  • التعرض لوجود آلام في الجسم
  • الإصابة بالغثيان
  • الإصابة بظهور الطفح الجلدي.

وقت التعافي من حمى الضنك

وحسب الموقع الهندي، تبين أن حمى الضنك تستغرق من أسبوع لاسبوعين للتعافي، وعن العلامات تظهر في غضون 4 لـ 10 أيام بعد الإصابة، ووقت التعافي من حمى الضنك أمر مهم حيث ان الأشخاص يحتاجون وقت طويل للعودة لحياتهم الطبيعية.

ومن جهته يقول الدكتور راجيف دانغ، استشاري الطب الباطني، بمستشفى ماكس جورجاون، إن التشخيص السريع ضروري للتعافي، حيث يجب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة بغرض تحديد بروتين NS1 ( من إنتاج فيروس حمى الضنك في الجسم).

ونصح استشاري الطب الباطني بضرورة استخدام الباراسيتامول لتخفيف الألم، مع تجنب تناول الإيبوبروفين والأسبرين (مضادات الالتهاب غير الستيرويدية)، ناصحا بضرورة استشارة الطبيب حال ظهور الحمى على الشخص وارتفاع درجة الحرارة بجانب التعرض للصداع والألم لكي يتم التشخيص مبكرا.