الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مغني الراب دريك يعلن إصابته بمشاكل في الجهاز الهضمي.. إليكم أبرز أعراض المرض

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 04:55 م
دريك
دريك


أعلن مغني الراب الكندي الشهير «دريك»، توقفه عن الغناء والموسيقى للتركيز في حالته الصحية؛ حيث تدهورت نتيجة إصابته بمشاكل في الجهاز الهضمي وأعلن مدة تغيبه التي تستغرق عام لاحتياجه للراحه التامة وعلاج معدته، قائلا إنه يحتاجا لتركيز على صحته لتفادي المخاطر الصحية التي تلحق الضرر بالمعدة وتخطي مشكلة الجهاز الهضمي الذي يعاني منها، حسب ما كشفته صحيفة تايمز أوف إينديا.

وفي السطور التالية عبر موقع «صحة 24»، ننشر لكم أبرز أعراض مرض الجهاز الهضمي والمشاكل التي تستدعي الكشف بجانب الأعراض التي تظهر على الجلد والتي تؤكد وجود مشكلة في الجهاز الهضمي.

مشاكل الجهاز الهضمي وأبرز الأعراض

ننشر لكم في السطور التالية أبرز أعراض مشاكل الجهاز الهضمي الأكثر شيوعا والمشاكل الجلدية بجانب أبرز الأعراض التي تستعدي زيارة الطبيب، وإليكم التفاصيل:-

هناك أعراض شائعة تتمثل في ألم وتشنجات في البطن، بجانب الانتفاخات والغازات، وتغيرات في البراز من الإسهال للإمساك والعكس، والتعرض للتجشؤ.

وعن أعراض الجهاز الهضمي الجلدية، فتتمثل في الإصابة بالحكة ووجود زوائد لحمية بجانب ظهور البثور وتقشر الجلد، ونزيف في بعض الأوقات.

وهناك مجموعة من الأعراض التي تستدعي الكشف، وهي اختلاط البراز مع الدم، وتغيرات في الأمعاء واستمرة 10 أيام، بجانب فقدان في الوزن والتعب الشديد والضعف والشعور بالدوخة ولون البراز يكون أسود اللون.

وهناك أسباب تؤدي لحدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، حيث أن بعض الأشخاص يتناولون أطعمة غير غنية بالالياف مما يتسبب هذا في حدوث مشاكل بجانب عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل كاف، والتغيير في الحياة اليومية والشعور بالقلق والتوتر طوال الوقت مما يسبب اضطراب في المعدة.