الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

التين العادي والمجفف للأطفال.. طبيب يكشف الفوائد وطرق التقديم الصحية

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 07:00 ص
التين للطفل
التين للطفل


نستعرض في السطور التالية تفاصيل حول التين العادي والمجفف للطفل؛ من حيث الفوائد التي يحصل عليها بجانب طرق التقديم الصحية.

التين العادي والمجفف للأطفال

وقال الدكتور محمد سالم أنور، استشاري طب أطفال وحديثي الولادة، إن التين المجفف أو العادي من الممكن تقديمه للطفل في عمر 6 أشهر.

أيهما أفضل المجفف أم العادي؟

وأكد أن التين المجفف يمكن إعطاؤه للطفل أكثر من التين العادي، نظرا لاحتوائه على الكالسيوم، والسعرات الحرارية أكثر من العادي.

فوائد التين العادي والمجفف

وأضاف أن التين المجفف والعادي لهما العديد من الفوائد للطفل، حيث إنه يحمي من مخاطر الإمساك ويعمل على تقوية العظام والأسنان لاحتوائه على الكالسيوم، وخاصة المجفف منه.

وأوضح أن التين بأنواعه يعمل على تقوية الدماغ وتحسين الذاكرة، نظرا لاحتوائه على الفسفور، وفي حالة كان الطفل يعاني من فقدان الوزن، فهو فعال لزيادة الوزن عند الأطفال.

ونصح استشاري طب أطفال وحديثي الولادة، بضرورة تناوله بحذر، وخاصة من يعانون من زيادة الوزن لأنه يعمل على زيادة الوزن.

طرق التقديم الصحية للتين

وذكر: التين العادي من الممكن غسله جيدا وإزالة منه القشرة الخارجية وهرسه جيدا وتقديمه للطفل مع المعلقة في اليوم الأول مع التكرار لمدة 3 أيام لمعرفة هل يعاني من التحسس منه أم لا؟، وفي حالة عدم التحسس منه من المكن خلطه مع الزبادي السادة، أو يمكن إضافته مع وجبات الطفل.

وشرح: أما التين المجفف، يمكن غسله، ونقعه في المياه مدة 12 ساعة، مع ضربه بالمياه في الخلاط في اليوم الثاني وإعطائه للطفل، ويمكن خلطه مع العسل ولكن بعد عمر عام من عمر الطفل.