الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيب يكشف نصائح مهمة للمرأة الحامل في الشهر التاسع

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 07:31 م
فترة الحمل
فترة الحمل


للحفاظ على صحتك وصحة جنينك، هناك مجموعة من النصائح المهمة التي يجب اتباعها في فترة الحمل وخصوصا في الشهر التاسع (شهر الولادة)، لصحة أفضل ولتسهيل عملية الولادة.

وفي السطور التالية ننشر لكم عبر موقع «صحة 24»، تفاصيل حول أبرز النصائح التي يفضل أن تتبعها الحامل حفاظا على صحتها وصحة جنينها، في الشهر التاسع، حسب ما كشفه الدكتور عبد الله الحبيشي، استشاري طب الأطفال.

نصائح  للمرأة الحامل في الشهر التاسع

وعن أبرز النصائح التي يجب أن تتبعها الحامل هو البعد عن التوتر والقلق، والحماية من الإجهاد قدر الإمكان، مع تناول الخضراوات الطازجة والفواكه، حسب قول الدكتور عبد الله الحبيشي.

وأكد على ضرورة التحلي بالهدوء والاسترخاء، والابتعاد عن الأمور المزعجة، بجانب الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون منها الوجبات الجاهزة والأطعمة المصنعة والبيتزا التي يمكن تناولها في الخارج.

ولفت إلى أنه يجب التقليل من شرب الشاي والقهوة، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالتوابل، لتفادي مخاطرها على الصحة، فضلا عن تناول الحليب يوميا لصحة أفضل.

ونصح بضرورة تناول نحو 4 أكواب من اللبن الرائب في اليوم أو الاستمرار في شرب الحليب بوميا، محذرا من تناول الأدوية المهدئة.

وأكد ضرورة النوم جيدا وعدم السهر ساعات طويلة، ولا بد من النوم بشكل كافٍ من 7 لـ 9 ساعات على مدار اليوم.

وحذّر من حمل الأشياء الثقيلة وضرورة الابتعاد عن الأعمال المنزلية الشاقة والراحة التامة، والابتعاد عن أي أمور تستدعي بذل مجهود مضاعف، فضلا عن ارتداء الأحذية المناسبة للمشي بارتياح دون الشعور بالانزعاج والألم، وارتداء الملابس الواسعة والفضفاضة، بدلا من الضيقة التي لا تشعرك بالراحة.

ونصح بضرورة المواظبة على المشي يوميا بمعدل ربع ساعة، بهدف تحسين الدورة الدموية وتسهيل عملية الولادة.