الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخصائي يوضح أعراض التهاب القصيبات عند الأطفال

السبت 14/أكتوبر/2023 - 07:00 م
التهاب القصيبات
التهاب القصيبات


ننشر لكم في السطور التالية عبر موقع صحة 24 أبرز الأعراض التي تأتي للطفل الرضيع تؤكد التهاب القصيبات لديه، ولا يستطيع التنفس بالشكل السليم مثل بقية الأطفال.

وفي حالة ظهور الأعراض يفضل استشارة الطبيب لمعرفة العلاجات الصحيحة لتفادي المخاطر الصحية التي تلحق بالطفل، نظرا لأن الطفل الرضيع تكون مناعته ليست مكتملة لمهاجمة المشاكل الصحية والأمراض وبالتالي تتعرض القصيبات للانسداد عند الرضع بسهولة، وعلى الأم ملاحظة الأعراض وتوخي الحذرلضمان سلامة الطفل.

أخصائي يوضح أعراض التهاب القصيبات عند الأطفال

كشف الدكتور عبد الحكيم مصباح، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أبرز الأعراض التي تؤكد إصابة الطفل بالتهاب القصيبات، معلنا أن الأعراض تأتي بسيطة وخاصة عند الأطفال الأكبر سنا، ويرجع هذا لسبب ضيق محور القصيبات الهوائية عند الطفل الرضيع، وبالتالي تكون أكثر قابلية للانسداد،مما يجعل الطفل الرضيع يعاني من مشاكل في التنفس.

وأضاف أنه قد تشبه الأعراض التي تحدث في التهاب القصيبات في الأيام الأولى من الإصابة أعراض الرشح، والتي تتمثل في السعال، وهو يعتبر أكثر الأعراض شيوعا، حيث كون جاففي البداية، وبعد مرور أيام يكون مصحوبا بالبلغم، مع سيلان في الأنف وانسداد في القصيبات الداخلية في الرئتين.

وأكد أن الأعراض المصاحبة لالتهاب القصيبات عند الاطفال الرضع تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة، فضلا عن وجود صوت صفير وأزيرز ويجعل الطفل الرضيع يتنفس بصعوبة، ويكون هناد صوت نفس غير مستقر عند الزفير، بجانب صعوبة الطفل في التنفس بالشكل الصحيح، مع الإصابة بتسارع في نبضات القلب.