السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

3 مكملات غذائية مفيدة للصحة.. طبيبة توصي بها يوميا

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 01:00 ص
المكملات الغذائية
المكملات الغذائية


كشفت الدكتورة كرست دانييل بيلاردو، استشارية القلب والأوعية الدموية، في لوس أنجلوس، عن أفضل المكملات الغذائية التي يجب الحرص على تناولها للحفاظ على الصحة، حيث تحرص هي أيضا على تناولها بشكل يومي.

حمض الفوليك

ونصحت بيلاردو بضرورة تناول الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على حمض الفوليك يوميا، كما أوصت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC، بضرورة استهلاك النساء حوالي 400 ميكروجم من حمض الفوليك يوميًا.

كما أوصت النساء الحوامل بضرورة تناول حمض الفوليك لمنع وجود عيوب خلقية في الجنين والحفاظعلى صحة الحامل خلال فترة الحمل.

فيتامين B12

من الممكن عدم الحصول على فيتامين ب 12 بشكل يومي من الطعام، حيث يتوفر بشكل طبيعي في اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والأسماك، وهناك أشحاص لا يحصولون على هذه المصادر باستمرار في نظامهم الغذائي، كما يعمل فيتامين ب 12 على تكوين خلايا الدم الحمراء، ناصحة بضرورة تناول 2.4 ميكروجم يوميا.

ونقص فيتامين ب 12 في الجسم يسبب أعراض وهي ما يلي:-

  • تنميل وخدر اليدين والقدمين
  • الشعور بالتعب الشديد

فيتامين D

وقالت إن مكملات فيتامين D، تعمل على امتصاص الكالسيوم، مع منع تشنجات العضلات والحد من الالتهابات وتحسين الجهاز المناعي، كما يجب الحصول على فيتامين ب 12 من المكملات لأنه لا يمكن الحصول عليه من الأطعمة فقط وخاصة في حالة كان الأشخاص نباتيين ولا يتناولون المنتجات الحيوانية.

وحذرت من عدم التعرض لأشعة الشمس للحصول على فيتامين ج، كما توصى الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بعدم التعرض لأشعة الشمس لانه تسبب سرطان الجلد، وتناول المكملات ضمان أكثرن ولكن يمكن التحدث مع الطبيب لمعرفة الجرعة المناسبة يوميا.