الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج سحري للحروق.. ما دور الصبار والعسل؟

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 09:22 ص
علاج سحري للحروق
علاج سحري للحروق


الحروق من الحوادث الشائعة التي تواجه الكثير من الناس طوال الوقت سواء كان حرقا بسيطا من المطبخ أو حرقا كبيرا من حادث بشع وفي الحالتين هناك حاجة إلى العلاج، وفيما يلي نستعرض بعض العلاجات السحرية للتخلص من الحروق وفق موقع medical news today

علاجات سحرية للحروق

  • كريمات المضادات الحيوية

عندما يحتوي الحرق على بثور مفتوحة، قد يرغب الشخص في استخدام كريمات ومراهم المضادات الحيوية. يمكن أن تساعد كريمات المضادات الحيوية في منع العدوى في الجرح وتساعد على شفاء الحروق بشكل أسرع.

  • الصبار

يعد الصبار عنصرًا شائعًا في العديد من الكريمات وواقيات الشمس والمرطبات. شكله الهلامي هو علاج موضعي لعلاج الحروق وتعزيز التئام الجروح.

  • العسل

يمكن أن يساعد وضع العسل على الضمادة ثم وضعه فوق الحرق في تعقيم المنطقة ومنع العدوى، وقد يهدئ أيضًا الجلد المحروق، ويخفف بعض الألم.

  • غلاف بلاستيكي

يُعد الغلاف البلاستيكي المنزلي أيضًا علاجًا محتملًا لعلاج الحروق من الأفضل وضع طبقة من الغشاء فوق الحرق بدلًا من لف الطرف، وبالنسبة لحروق اليد، يعتبر الكيس البلاستيكي الشفاف بديلًا جيدًا.

كيفية تطبيق العلاج السحري للحروق

يجب على الشخص القيام ببعض العلاجات مباشرة بعد حدوث الحرق. على سبيل المثال، سيكون تشغيل الحرق تحت الماء البارد أكثر فعالية في الدقائق التالية للحرق. يمكن للشخص بعد ذلك تنظيف الجرح وتضميده.

بمجرد تنظيف الحرق، يمكن للأشخاص استخدام  الصبار أو كريمات المضادات الحيوية أو العسل.

يجب على الشخص أن يغسل يديه قبل تطبيق أي علاج أو ضمادة. إذا كان هناك شخص آخر يساعد، فيجب عليه أيضًا تنظيف يديه، حيث  يساعد ذلك على تقليل فرص الإصابة بالعدوى.

في الحالة التي تكون فيها العلاجات الموضعية ضرورية، قد يحتاج الأشخاص إلى إعادة تطبيقها مرتين أو  مرات يوميًا حتى يُشفى الحرق.

إذا بدا أن العلاج يهيج الحرق أو الجلد بالقرب من الحرق، فيجب على الشخص إزالته من منطقة الحرق والتوقف عن استخدامه.

العلاجات التي يجب تجنبها

العديد من العلاجات المنزلية غير مؤكدة، ولا يوجد دليل يدعم فعاليتها، ولذلك يجب على الشخص تجنب العلاجات التالية:

  • السمنة
  • بياض البيض
  • الثلج