الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج التهاب العظام.. الراحة أساسية في رحلة الشفاء

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 04:31 م
ألم العظام
ألم العظام


علاج التهاب العظام.. ننشر لكم في السطور التالية عبر موقع «صحة 24»، تفاصيل حول علاج التهاب العظام، حيث يتطلب من المريض الراحة التامة لضمان السلامة؛ فهي مهمة وأساسية في رحلة الشفاء والتعافي سريعا.

علاج التهاب العظام

يقول الدكتور راج فارشان، رئيس OSD، معهد نويدا الدولي للعلوم الطبية، جامعة نويدا الدولية، إنه يجب معرفة الادوية التي تحمي من التهاب العظام، حيث أن مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs)، وخاصة الإيبوبروفين حسب وصف الطبيب من أبرز أنواع علاج التهاب العظام تقليل التعرض للألام، مع استخدامها بشكل صحيح مع تعاليم الطبيب لأن الخطأ في الاستخدام يسبب لك ضررا.

الراحة أساسية في رحلة الشفاء

ونصح بضرورة الحصول على الراحة التامة، حيث أنها تعتبر أساسية في رحلة التعافي من آلام العظام، ولكي لا تتفاقم الالتهابات، حيث إنه يجب التعزيز بشكل كبير من شفائك عن طريق الحصول على الراحة الكافية.

وشرح أن هناك حالات تطلب استخدام الجبائر لتثبيت المنطقة المصابة في حالة الكسر في العظام لذا يتطلب الأمر الراحة الكافية.

ومن يعانون من مشكلة في العظام لابد من الحفاظ على استخدام الأدوية الموصوفة من قبل الأطباء المختصين، والحصول على الراحة مع وضع الكمادات الباردة، والذهاب لطبيب العلاج الطبيعي، مع اتباع أنظمة غذائية صحية ومفيدة لإدارة وزنك بشكل جيد، ولا تنسى المكملات الغذائية بالجرعات الدقيقة، حيث يجب اتباع الطبيب أولا لأن هناك أشياء تناسبك لا تناسب غيرك للحد من ألم العظام بفاعلية وآمان دون حدوث مضاعفات وتورم في العظام.