الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح للوقاية من الحساسية الموسمية وعلاجها

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 08:30 م
الحساسية الموسمية
الحساسية الموسمية


يوفر موقع صحة 24 في السطور التالية مجموعة من النصائح والعلاج المناسب للوقاية من الحساسية الموسمية التي تظهر مع تغيرات الموسم مما يصاب الإنسان بالتحسس ويتعرض للعطس والبرد.

نصائح للوقاية من الحساسية الموسمية 

وعن أبرز النصائح للوقاية من الحساسية الموسمية وعلاجها، ذكر موقع تايمز أوف إينديا، إنه يجب الحفاظ على نظافة الهواء الداخلي حيث انا لبقاء في المنزل لا يمنعك عن تنفس هواء غير نقي حيث يجب تنظيف المنزل جيدا وتجنب المهيجات والملوثات في الهواء داخل المنزل لضمان الحماية وسلامتك.

ويجب استخدام أجهزة تنقية الهواء من أجل تقليل مسببات الحساسية الداخلية، كما يجب تنظيف الغبار من المنازل وتنظيف الملاءات في السرير وغلق النوافذ، وفتحها أثناء ضوء الشمس لقتل البكتيريا والجراثيم المحتمل ظهورها.

ووفقا للموقع الهندي، يجب ارتداء القناع في حالة كنت تعاني من الحساسية وخاصة في هذا التوقيت من العام ومع تقلبات الطقس.

وحسب الموقع الهندي، يجب القيام بالاستحمام بالشامبو للشعر بعد العمل واللعب في الخارج للأطفال، حيث ان هذا يخلصك من الحساسية الناتجة من الأتربة.

وينصح بضرورة استخدام غسول الأنف​، حيث يمكن أن يساعد شطف الممرات الأنفية بمحلول ملحي في التخلص من أي مسببات للحساسية، كما أن هذا يخفف من احتقان الأنف، مع معرفة كيفية الاستخدام من الطبيب المختص.

علاج حساسية الموسمية 

​الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية​ إذا كنت تعلم أنك تبدأ بالعطس وتعاني من عيون دامعة مع تغير الموسم بسبب الحساسية، فمن الأفضل أن تبدأ بتناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو الموصوفة مثل مزيلات الاحتقان في وقت مبكر، للمساعدة في منع الأعراض.