الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طرق تخفيف السعال الجاف عند الأطفال.. 4 مشروبات فعالة

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 08:01 م
السعال الجاف
السعال الجاف


السعال الجاف عند الأطفال، ننشر لكم طرق لتخفيف حدده، وخاصة إذا كان جافا، في المنزل، عن طريق مجموعة من السوائل المفيدة التي تعتبر علاجات طبيعية في المنزل ولكن في حالة عدم التعافي خلال أسبوعين يتطلب الأمر استشارة الطبيب وخاصة في حالة اصطحابه للأعراض المتمثلة في الحمى والإرهاق والضعف وفقدان الوزن.

السعال الجاف عند الأطفال

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية طرق تخفيف السعال الجاف عند الأطفال، حيث نقدم لكم 4 مشروبات فعالة تقي من السعال الجاف الذي لا يأتي مصحوبا ببلغم.

طرق تخفيف السعال الجاف عند الأطفال

وهناك مجموعة من السوائل المهمة التي تخفف من أعراض السعال الجاف عند الأطفال، حسب ما كشفته الدكتورة نبيهه النقيب، أخصائي الأطفال وحديثي الولادة.

وقالت إن الأطفال الأقل من عمر عام يكون لإعطاء السوائل لهم دور مهم في تخفيف حدة السعال الجاف، كما يمكن إعطاء الطفل مشروب الليمون عن طريق 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وحوالي 1/4 كوب من المياه.

وأكدت أنه يجب تناول النعناع الذي يعتبر مهدئا للسعال الجاف، فضلا عن تنظيف الأنف من المخاط، كما أن شاي الزعتر يخفف من السعال الجاف.

ونصحت بضرورة الحرص على مشروب الزنجبيل لمساعدة مرضى الربو، وله تأثير موسع للشعب الهوائية، مع استرخاء العضلات وفتح ممرات الانف من المخاط.

كما يمكن تحضير الشاي بالزنجبيل عن طريق وضع ملعقة منه مفروم في الكوب ووضع فوقه مياه مغلية، حيث يمكن نقعه لمدة من 5 لـ 10 دقائق ويمكن تناول الشاي بعد أن يبرد تماما.