الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج التهاب المعدة في المنزل.. 5 طرق مجربة

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 04:44 م
التهاب في المعدة
التهاب في المعدة


علاج التهاب المعدة في المنزل، في حالة كنت تعاني من التهاب في المعدة، وتبحث عن المشروبات والأطعمة لتخفيف شدة الألم، ولكن هذا الالتهاب من الممكن أن يكون نتيجة لأورام سرطانية، حيث يتطلب الفحوصات الطبية اللازمة لمعرفة سبب التهاب المعدة.

علاج التهاب المعدة في المنزل

وفي السطور التالية عبر موقع «صحة 24»، ننشر لكم علاج التهاب المعدة في المنزل في حالة كانت الحالة بسيطة وفق ما جاء في موقع medical news today.

1- يجب اتباع نظاما صحيا مضاد للالتهابات، وعدم تناول السكريات والأطعمة الحارة ومنتجات اللحوم، فضلا عن الابتعاد عن اللحوم المصنعة والسريعة والمقلية.

2- وتشير العديد من الأبحاث إلى أن الثوم يقلل من اعراض الالتهاب في المعدة، نتيجة للإصابة ببكتيريا الملوية البوابية، حيث يمكن طحن الثوم وتناوله نيئا أو مع زبدة الفول السوداني، لإخفاء مذاق الثوم.

3- ولتحسين المعدة والحد من مخاطر الالتهاب من الممكن تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك والتي تتمثل في الزبادي والكفير.

التهاب المعدة 

4- يمكن تناول مشروب الشاي الأخضر أو الشاي الأسود مرة في الأسبوع لتقليل من انتشار بكتيريا الملوية البوابية ومنع تمركزها في الجهاز الهضمي، مع إضافة عسل مانوكا لمكافحة البكتيريا في الجهاز الهضمي.

5- يمكن تناول وجبات خفيفة لمنع التعرض لوجود التهاب المعدة، لأن تناول الوجبات الكبيرة الغنية بالكربوهيدرات تتسبب في إرهاق الجهاز الهضمي للشخص، مما يحدث التهاب في المعدة، حيث أن الوجبة الصغيرة مفعولها سحري على المعدة وتسهل الهضم طوال اليوم وتقلل من التهاب المعدة.