السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية الوقاالالتهابات المهبلية.. استشاري أمراض نساء يقدم نصائح مهمة

السبت 21/أكتوبر/2023 - 06:30 م
التهاب المهبل
التهاب المهبل


هناك مجموعة من طرق الوقاية من الالتهابات المهلية التي يجب معرفتها لتفادي مخاطر الالتهابات بالنسبة للمرأة، ووفقا لما ينشره موقع «صحة 24»، في السطور التالية إليكِ كيفية الوقاية من الالتهابات المهبلية.

كيفية الوقاية من هذه الالتهابات المهبلية

ويقول الدكتور مانجو جوبتا، استشاري أول أمراض النساء والتوليد بمستشفى الأمومة، إن هناك إجراءات وقائية للحد من الالتهابات المهبلية عند النساء، مشيرا إلى أنه يجب غسل وتطهير الملابس والفراش لمنع الإصابة، بجانب الحفاظ على النظافة الجيدة وخاصة بعد ممارسة العلاقة الحميمة.

ويوضح استشاري أولى أمراض النساء والتوليد، أنه يجب فهم عوامل الخطر جيدا لأن فهم العوامل له دور كبير وفعال في تقليل احتمالية الإصابة بالعدوى.

وينصح بضرورة ارتداء الملابس القطنية، مع غسل المنطقة بالغسول المنايب حسب وصف الطبيب المعالج، واتباع نظام غذائي صحي متوازن.

ويجب استخدام الماء الدافئ لتنظيف المهبل من الخارج، محذرا من استخدام الصابون، لأنه يسبب تهيج، مع استخدام غسول جيد والتوقف عن التدخين في حالة كنت من المدخنات، مع تجنب استخدام الصابون المعطر والمنظفات القوية عند غسل الملابس الداخلية.

ما هي الالتهابات المهبلية؟

وفي نفس السياق، لفت الدكتور مانجو جوبتاـ إلى أن الالتهابات المهبلية تأتي بأعراض مؤلمة، حيث تأتي بإفرازات رمادية أو خضراء، مع رائحة غير جيدة، وخاصة بعد ممارسة الجنس أو في الدورة الشهرية وبعد الانتهاء منها، وحرقان عند التبول

ويضيف أن الالتهابات تكون مؤلمة، وتؤدي لوجود ميكروبات، منها البكتيريا والفطريات والفيروسات والطفيليات، بجانب الإصابة بالعدوى في منطقة المهبل.