الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مفيد لصحة العقل ويقلل من الاكتئاب.. تعرف على الفوائد الصحية للحليب بالكركم

السبت 21/أكتوبر/2023 - 02:06 م
الحليب بالكركم
الحليب بالكركم


الكركم هو نوع من التوابل الصفراء التي توفر خصائص تعزز الصحة تعزى إلى عنصر نشط موجود فيه يسمى الكركمين، ودمجه مع الحليب، يعزز فوائد كل من الكركم والحليب.

الفوائد الصحية للحليب بالكركم                         

يستعرض صحة 24 أبرز الفوائد الغذائية للحليب بالكركم، وفق موقع "health shots":

  • يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات

شرب حليب الكركم يمكن أن يساعد في الوقاية من مشاكل مثل التهاب المفاصل ومرض التهاب الأمعاء حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مما يساعد على تقليل الالتهابات في الجسم وتقليل خطر الإصابة بمثل هذه المشاكل

لماذا يجب تناول حليب الكركم قبل النوم فى الشتاء؟.. اعرف الإجابة - اليوم السابع
  • غني بمضادات الأكسدة

الكركمين الموجود في الكركم هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الحفاظ على الصحة العامة وإبطاء عملية الشيخوخة، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والمزيد من هذه الأمراض.

  • يحسن عملية الهضم

شرب حليب الكركم قد يساعد في تخفيف الأعراض. ويقول الخبير إن حليب الكركم يحتوي على خصائص تحفز إنتاج المادة الصفراء في الكبد، مما يساعد على الهضم السليم للدهون.

  • مفيد لصحة العقل

شرب حليب الكركم قد يعزز صحة الدماغ والاستهلاك المنتظم قد يساعد في تأخير أو حتى عكس أمراض الدماغ والأمراض المرتبطة بالعمر في وظائف المخ. 

  • يساعد في التئام الجروح

الكركم يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة للحساسية تساعد في التئام الجروح ويسرع عملية الشفاء 

  • يحسن صحة القلب

هذا المشروب يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب أيضًا، وقد يساعد شرب حليب الكركم أيضًا في تقليل عوامل الخطر مثل الكوليسترول وضغط الدم التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

  • يقلل من مخاطر القلق والاكتئاب

يمكن أن يساعد حليب الكركم في تعزيز صحتك العقلية، بالإضافة إلى أنه له تأثيرات مضادة للاكتئاب وقد يساعد في تقليل أعراض الاكتئاب والقلق.