الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

4 مصادر أساسية لفيتامين د.. بينها صفار البيض

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 04:00 ص
فيتامين د
فيتامين د


مصادر فيتامين د.. هناك مجموعة من المصادر الأساسية لفيتامين د، والتي تتمثل في الأطعمة والتعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان ولكن في الأوقات غير وقت الظهيرة لكثرة الأشعة الضارة والتي تسبب سرطان الجلد، ومع قدوم فصل الشتاء يكون من الصعب التعرض للشمس بفترات كافية؛ لذا هناك أطعمة أيضا تعوض الامتناع عن الشمس ولا تجعل هناك نقصا في فيتامين د في الجسم.

4 مصادر أساسية لفيتامين د

ويستعرض موقع «صحة 24» تفاصيل حول المصادر الغنية بفيتامين د والتي يمكن الحصول عليها لضمان عدم نقص فيتامين د في الجسم لمنع التعرض لهشاشة العظام وضعف في الجهاز المناعي بالجسم، وفقا ما كشفته صحيفة تايمز أوف إينديا.

ضوء الشمس

يعتبر ضوء الشمس مصدر مهم وأساسي في الحصول على فيتامين د ولكن تجنب الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تلف في الجلدن حيث يجب الوقوف من 15 لـ 20 دقيقة في الشمس يوميًا، وتختلف المدة حسب نوع البشرة والمنطقة التي تقف فيها، كما يمكن الرجوع للطبيب لضمان سلامة الحفاظ على صحة جلدك من المخاطر.

​الأسماك الدهنية

يعتبر سمك كل من السلمون والماكريل والتونة بهم فيتامين د ويحتوي كلا منهما على اوميجا 3 الدهنية والتي تفيد صحتك.

صفار البيض

صفار البيض يحتوي على فيتامين د، حيث يمكن إدراجه من نظامك الغذائي لتعزيز وجود فيتامين د في الجسم.

الأطعمة المدعمة

كل من الحليب وعصير البرتقال والحبوب المدعمة خيارات جيدة للحصول على فيتامين د، حيث يجب تناولها بالكمية المناسبة وفق استشاري متخصص لضمان سلامتك والحصول على الجرعة المناسبة من فيتامين د.