الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تغيرات كبيرة تحدث خلال فترة انقطاع الطمث.. إليكِ 4 نصائح مهمة لمواجهتها

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 02:00 م
فترة انقطاع الطمث
فترة انقطاع الطمث


خلال فترة انقطاع الطمث عند النساء تحدث عدة أمور، بينها زيادة الوزن وحدوث تغيرات في الهرمونات وتكوين الجسم وعملية التمثيل الغذائي.

وفي هذا الإطار، هناك مجموعة من النصائح المهمة التي يجب الانتباه لها، لتحسين الصحة ومنع الإصابة بالمشاكل الصحية.

هذا ما يحدث خلال فترة انقطاع الطمث

وتكشف الدكتورة سيما شارما، أخصائية النساء والتوليد، وفق ما كشفه موقع تايمز أوف إينديا، عن زيادة الوزن خلال فترة انقطاع الطمث، مؤكدة كذلك حدوث تغيرات في الهرمونات وتكوين الجسم وعملية التمثيل الغذائي، حيث يجعل من السهل حدوث زيادة في الوزن وخاصة البطن.

وتنصح بضرورة الحفاظ على النظام الغذائي المثالي الصحي، مع ممارسة التمارين الرياضة بانتظام، والتغيير في نمط الحياة، لمنع زيادة الوزن خلال هذه المرحلة.

وتؤكد أنه يخطر في أذهان النساء أن انقطاع الطمث يسبب مشاكل في الحياة الجنسية، ولكن هذا غير صحيح، ولكن هناك علاجات وتغيرات في نمط الحياة لعلاج أي مشكلة تواجهك.

وتشير إلى أن بعض النساء يعانين من انخفاض هرمون الاستروجين، ويسبب هذا حدوث الم في المهبل وجفاف، حيث يمكن وضع المرطبات المناسبة لتقليل الجفاف، مع ممارسة الرياضة.

وتوضح أنه تحدث الهبات الساخنة عند تعرض الوجه والجزء العلوي من الجسم لحرارة شديدة، وتكون نتيجة لعدم الراحة، كما أن التعرق الليلي يجعل النساء مستيقظات ليلا، وهو أحد الآثار الجانبية لانقطاع الطمث.

نصائح مهمة

  • تجنبي الكحوليات والأطعمة الغنية بالتوابل
  • تجنبي المشروبات الساخنة مثل القهوة والشاي
  • عند الشعور بالصداع اشربي الماء البارد.
  • مارسي الرياضة وتجنبي التوتر