السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج الكحة للكبار.. 3 طرق سريعة المفعول

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 01:00 م
الكحة للكبار
الكحة للكبار


علاج الكحة للكبار يسعى كثيرون لمعرفته، خاصة ممن يعانون من المشكلة ولا يعرفون حلا سريعا لها، وفيما يلي نكشف عن 3 طرق فعالة وسريعة، للتخلص من الكحة التي تحدث نتيجة الإصابة بنزلات البرد أو التعرض للحساسية، أو العدوى الفيروسية أو التهاب في القصيبات الهوائية.

علاج الكحة للكبار

هناك حالات تستدعي الذهاب للطبيب، حيث تجب معرفة الأعراض والانتباه لها جيدا، والتي تتمثل في ظهور بلغم باللون الأخضر أو ال​​أصفر، ويكون مصحوبا برائحة كريهة، بجانب السعال المستمر المصاحب له أزيز في الصدر، فهذه الأعراض تستدعي الاستشارة الطبية لتلقي العلاج المناسب.

علاج الكحة للكبار منزليا

وحسب ما كشفه موقع Medical news today، تين فإنه يمكن علاج الكحة للكبار في المنزل عن طريق تناول ملعقتين من العسل أو وضعهما على المشروبات الدافئة، بجانب مشروب الزنجبيل المفيد لتفادي مخاطر الربو في حالة كنت معرضا للسعال الجاف، كما يجب الإكثار من شرب المياه والمشروبات الساخنة كالشوربة.

علاج الكحة للكبار باستنشاق البخار

  • يمكن وضع وعاء على النار مملوءا بالمياه
  • يمكن إضافة الزيوت له أو الروزماري أوالزعتر
  • استنشق البخار لمدة 5 دقائق
  • وهذا يعمل على تخفيف حدة السعال وتوسيع الشعب الهوائية

علاج الكحة للكبار بالغرغرة

يمكن علاج الكحة للكبار عن طريق الغرغرة، حيث يمكن وضع ½ ملعقة صغيرة من الملح في كوب من المياه الدافئة حتى تمام الذوبان، كما يتم ترك المحلول ليبرد، وبعد ذلك يتم الغرغرة، وتكرارها عدة مرات على مدار اليوم، كما يحذر من إعطاء الغرغرة للطفل لأنه لا يكون لديه القدرة الكافية على استخدامها بشكل جيد، وهذا يتسبب في ابتلاع الماء المالح وهنا تكمن الخطورة على صحته.