الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج الخوف والقلق والتفكير.. 4 مكملات غذائية لمواجهة المشكلة

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 08:30 م
القلق والتفكير
القلق والتفكير


علاج الخوف والقلق والتفكير، يشعر الإنسان بالقلق والخوف والتفكير في أمر ما يشغل باله، ولكن هذا الاضطراب يسبب مشاكل في الصحة العقلية، حيث إن القلق يرتبط بمشاعر الخوف، وفي حالة طلب المساعدة من طبيب للعلاج لابد منه لمعرفة الأدوية النصائح الأخرى المفترض السير عليها حسب الوصف الدقيق لضمان السلامة والتخلص من القلق والتفكير في الأشياء المزعجة، التي ترهق أعصابك وتجعلك أكثر توترا وخوفا.

علاج القلق والخوف والتوتر

وفي السطور التالية عبر موقع «صحة 24»، ننشر أبرز التفاصيل حول علاج الخوف والقلق والتفكير، حيث نكشف لكم عن أبرز 4 مكملات غذائية تحسن صحتك، حسب ما كشفه موقع time now news.

1- فيتامين د يحسن المزاج ويدعم صحة العقل ونقصه يسبب القلق والاكتئاب، حيث يمكن الحصول على فيتامين د عن طريق الجلوس تحت أشعة الشمس في الأوقات المناسبة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د حيث ينصح الأطباء بضرورة تناول فيتامين د لتحسين صحة الدماغ، كما ينصح بتناول الحليب الذي يعزز فيتامين د في الجسم.

2- فيتامين ب 12 يحد من التوتر داخل الجسم، وفي حالة شعورك بالخوف تجاهه شيء ما أو تفكير كثيرا في أمر ما يتطلب منك الأمر علاج الخوف، وتناول الفيتامينات الصحية التي تجعل صحتك العقلية أفضل، حيث يمكن الحصول عليه من المصادر الحيويانية لتحسين جهازك العصبي وتحسين المزاج.

3- معدن المغنسيوم يحتاجه الجسم ويلعب طور كبير في الحد من حدوث الاضطرابات النفسية المتمثلة في القلق والخوف، ويحافظ على صحتك العقلية، ويمكن تناول معدن المغنسيوم في الشيكولاتة والكاجو واللوز من المكسرات، ومن الخضراوات الورقية من السبانخ.

4- وعن الفيتامين الرابع والأخير هو فيتامين سي، الذي يحمي من الامراض العقلية منها الاكتئاب والقلق، بجانب أنه يقلل من حدة الخوف لديك ولتعزيز صحتك العقلية يمكن تناول الأطعمة الغنية به أو المكملات الغذائية حسب الجرعة التي يحددها الطبيب.

أعراض القلق والخوف والتفكير

  • الشعور بالخفقان.
  • الشعور بالتعرق، والرعشة.
  • الإصابة بالتهيج والتوتر.

نصائح للتخلص من القلق والتفكير

  • التخلص من التفكير السلبي والتفكير في الشيئ الإيجابي فقط
  • قضاء وقت في الأشياء التي تفيدك منها القراءة او الكتابة أو الاستماع للموسيقى الهادئة
  • ممارسة التمارين الرياضية
  • اخرج ما بداخلك بالكتابة
  • تخلص من التفكير والقلق عن طريق اتخاذ القرارات الصحيحة وثق بنفسك انك ستحققها
  • استشر طبيبك واعرض عليه حالتك لاتخاذ العلاج المناسب