الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج التهابات المهبل للمتزوجة.. ينصح بعدم استخدام المضاد الحيوي بشكل عشوائي

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 04:51 م
التهاب المهبل المتكرر
التهاب المهبل المتكرر


في حالة كانت المرأة متزوجة تعاني باستمرار من التهابات المهبل، والتي يكون سببها إما بكتيري أو فطري، ويرجع هذا لعدة أسباب إما زوجها لديه مشكلة أو هي لديها مشكلة عند استخدام غسول خاطئ أو الامتناع عن النظافة الشخصية بطريقة صحيحة، أو السبب الثالث وهي أنها تعاني من مرض السكر وعدم انتظامه في الدم، وكل هذا يسبب التهاب في المهبل عند المرأة المتزوجة.

وفي السطور التالية ننشر لكم عبر موقع «صحة 24»، علاج فطريات المهبل للمتزوجة لمنع الألم المتكرر في المهبل والشعور بالحرقة والانزعاج.

علاج التهابات المهبل للمتزوجة 

وقالت الدكتورة هيا حجازي، أخصائية النساء والتوليد، إن المتزوجات تكون الالتهابات المهبلية لديهن أكثر شدة وحدة وتكون عند المرأة المتزوجة أكثر من غير المتزوجة، وخاصة أثناء العلاقة الزوجية، حيث أن الالتهابات من الممكن أن تصل لالتهابات الرحم وعنق الرحم والتهابات الحوض.

ونصحت بضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية، كما يجب تغيير الملابس الداخلية بشكل يومي لأن هناك بكتيريا تكون متواجدة في هذه المنطقة وخاصة عدم وصول الهواء في هذه المنطقة المكتومة يسبب التهاب في المهبل، فضلا عن أنه لابد من ارتداء ملابس فضفاضة وقلة ارتداء البناطيل الجينز.

التهاب المهبل 

وفي حالة الالتزام بالنصائح الوقائية الجيدة ومازالت الالتهابات متواجدة في هذه الحالة تكون نتيجة استخدام فوط رديئة الصنع، سواء في الحياة اليومية أو في الدورة الشهرية، حيث يجب تغيير الفوط من 6 لـ 8 ساعات في اليوم لأنها لما يتم وضعها على المهبل تظهر رائحة حتى لو كان مظهرها جيدفيجب تغييرها أيضا، ناصحة بضرورة اعتماد نظام تغيير الفوط.

ونصحت بعدم استخدام المضاد الحيوي بشكل عشوائي، وضرورة الاستشارة الطبية لتناول بعض العلاج بالمصاد الحيوي بالجرعة المناسبة مع استخدام غسول محدد.