الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل التهاب المهبل ينتقل عن طريق الزوج؟.. أخصائية توضح

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 01:00 م
التهاب المهبل
التهاب المهبل


هناك العديد من الأسباب التي تجعل المرأة تنتقل من خلالها التهابات المهبل، ولكن بعد الزواج تنتشر الالتهابات بشكل متكرر عند النساء ويبحن عن السبب وراء حدوث ذلك، معتقدين أن الزوج السبب الرئيسي والذي ينقل للمرأة الالتهابات أثناء العلاقة الزوجية.

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية تفاصيل الإجابة عن سؤال مفاداه «هل التهاب المهبل ينتقل عن طريق الزوج؟».

هل التهاب المهبل ينتقل عن طريق الزوج؟

وكشفت الدكتورة هيا حجازي، أخصائية النساء والتوليد، أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل المرأة تصاب بالتهابات المهبل الفطرية والبكتيرية، ومع الذهاب للطبيب وعمل الفحوصات والإجراءات والتخلص من الالتهابات وفي حالة عودتها مجددا يتم عمل مسحة للمرأة واستخدام العازل في فترة العلاقة الزوجية أو منع العلاقة الزوجية في فترة العلاج.

ونصحت بالرجوع للعلاقة الزوجية بعد فترة العلاج، وفي حالة تكرار الالتهابات هنا تكون المشكلة من الزوج، حيث يجب أن يزور الزوج الطبيب المعالج للفحوصات وعمل فحص للسائل المنوي ولابد من أن يكون الزوج هادئ وغير متوتر لسحب العينة بسلام ومن الممكن أن تكون المشكلة منه ويكتب له العلاج بعد إجراء تحليل وفحص للسائل المنوي.

وأشارت أخصائية النساء والتوليد، انه في حالة كان الزوج جيد وبعد الفحص لا يوجد لديه مشكلة، هنا تكمن المشكلة لديك، ولا بد من إجراء فحص للسكر في الدم، وهذا لأن عدم انتظام السكر يعرضك لضعف المناعة والالتهابات المتكررة.

ولفتت أخصائية النساء والتوليد إلى أنه يتطلب منك الحفاظ على وزنك ومنع زيادة الوزن مع الالتزام بتناول الطعام الصحي الجيد وممارسة التمارين الرياضية.