الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الوقاية من التهابات المهبل المتكررة.. طبيبة: غيري نوعية الفوط واحذري العطور

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 03:38 م
نصائح للتخلص من التهاب
نصائح للتخلص من التهاب المهبل


في حالة التعرض لالتهابات المهبل بشكل متكرر سواء كنتِ متزوجة أو غير متزوجة يمكنك اتباع مجموعة من النصائح الوقائية لتفادي التهابات المهبل سواء كانت سببها فطري أو بكتيري.

ويوفر موقع «صحة 24»، في النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الوقاية من التهابات المهبل المتكررة، وفق ما كشفته الدكتورة هيا حجازي، أخصائية النساء والتوليد.

الوقاية من التهابات المهبل المتكررة

وقالت إنه في حالة وجود تسلخات والتهابات مهبلية واحمرار، يجب تغيير نوعية الفوط نفسها للفوط الصحية الجيدة المتواجدة في الصيدليات، فضلا عن أنه لابد من استخدام الغسول الطبي الصحي ويكون الغسول خارجي فقط وليس داخلي، نظرا لأن الداخلي خطر للمتزوجة وغير المتزوجة أيضا، مع تغيير الفوط من 6 لـ 8 ساعات يوميا، والالتزام بمعايير الفوط الصحية أثناء الدورة الشهرية أيضا.

وشرحت أنه في حالة استعمال غسول المهبل من الداخل مع وضعه في زجاجة وتخفيفه بالمياه، هذا غير صالح أيضا نظرا لأنك تقومين بتغيير وسطية المهبل الأساسية منذ ولادتك، نظرا لأن لديك وسطية مهبلية بي اتش معينة في الوسط الحمضي والقاعدي في المهبل، وفي حالة ميوله للحمضي يحمي من الالتهابات ففي حالة ضخ الغسول في داخل المهبل يقوم بتخليصك من البكتيريا النافعة التي تفيدك.

ونصحت باستخدام غسول بي اتش قريب من وسطية المهبل وعند الاستعمال لا تشعرين بحرقة وألم، محذرة من الابتعاد عن غسول المواد الكيميائية، كما يجب استخدام اللاكتيك أسيد من أجل تعزيز البكتيريا النافعة ويقلل نسبة حدوث الالتهابات.

وحذرت من استخدام مزيل العرق والعطور لمنع الرائحة الكريهة، نظرا لأن المرأة تجعل نفسها أكثر عرضة للبكتيريا، لافتة أيضا أنه قبل العلاقة الزوجية يجب تفريغ المثانة لتقليل نسبة حدوث الالتهابات، كما يجب في حالة وجود افرازات لا بد من الذهاب للطبيب وتلقي العلاج بناء على السبب.