الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كحة حساسية الصدر عند الأطفال.. الأعراض ونصائح للعلاج المناسب

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 02:30 ص
الكحة للطفل
الكحة للطفل


يوفر موقع صحة 24، في السطور التالية أبرز التفاصيل حول أعراض كحة حساسية الصدر عند الأطفال ونصائح مهمة وأبرز العلاجات.

كحة حساسية الصدر عند الأطفال

وكشف الدكتور هاني خضر، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، تفاصيل حول كحة حساسية الصدر عند الأطفال، وتتميز بأن الطفل يكون لديه أعراض تنفسية.

أعراض كحة حساسية الصدر عند الأطفال

ويشير إلى أن أعراض كحة حساسية الصدر عند الأطفال تأتي للطفل بشكل متكرر، مثل الكحة وألم في الصدر وصعوبة في التنفس وضيق في الصدر أيضا، حيث إن هذه الأعراض من الممكن ظهورها في أي وقت، أو عند بذل المجهود أو تناول أدوية معينة، كما أنها من الممكن زيادة الكحة في الليل.

ويوضح أن الكحة التي تنجم عن حساسية الصدر تكون أيضا نتيجة لاستنشاق عطور معينه أو أتربة أو استنشاق الدخان، كما أن الطبيب بدوره يحدد شدة الكحة والعلاج المناسب للحالة.

نصائح لعلاج كحة حساسية الصدر

وينصح بضرورة البعد عن المسببات الخارجية التي تسبب الكحة، كما أنه ينصح بضرورة عمل للطفل جلسات البخار المستنشقة بجهاز النيبولايزر، كما أنه من المفضل تواجده في كل بيت، وخاصة في حالة تشخيص الطفل بحساسية صدر.

علاج كحة حساسية الصدر

كما أكد على ضرورة العلاج بالبخاخات المستنشقة بأشكالها المختلفة؛ حيث إن محتواها هو موسع شعب ومضاد التهاب، كما أنها تحمي طفلك من الآثار الحانبية لأدوية الشراب، نظرا لأنه يسير عليها فترة طويلة، كما أن الحل الأمثل من حيث الفاعلية والأمان هو البخاخات والجلسات، كما أن اختبار وظائف التنفس مهم جدا في التشخيص والمتابعة.