الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لتجنب تأثير التوتر على الرؤية.. إليك الطريقة الصحيحة للحد منه والنظر بشكل جيد

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 04:00 م
التوتر والعين
التوتر والعين


الشخص في يده مفتاح صحته، حيث يجب على كل شخص يتعرض للتوتر أن يحد من انتشاره وتملكه من أجزاء جسمه، وخاصة منطقة العين، لرؤية غير مشوشة ولرؤية صورة نقية واضحة، ولمنع حدوث مشاكل في العين والتعرض للإجهاد والجفاف والرؤية الضبابية وخلافه من الأعراض التي تظهر في النظر نتيجة للعرض للتوتر.

علاقة التوتر بالعين

وكشف الدكتور ريشي راج بورا المدير القطري أوربيس جوروجرام بالهند، أنه كما أن التوتر يؤثر على العين، من الممكن أيضا أن تتسبب مشاكل الرؤية في ظهور التوتر، حيث إن مشاكل الرؤية تشعر الشخص بالإحباط ويحدث اضطراب في العقل، حيث يكون هناك خوف من عدم القدرة على الرؤية مرة أخرى بوضوح، مما يسهم في تعزيز الشعور بالاكتئاب.

الطريقة الصحيحة للحد من التوتر والرؤية بشكل جيد

وعلى الأشخاص اتباع طريقة للحد من التوتر والحفاظ على الرؤية وصحة النظر، حيث يمكن الفهم في البداية بين التوتر وصحة العين لإدراك تأثير كلاهما على الأخر.

على الشخص التحلي بالهدوء والتعامل مع المواقف العصبية بسلام تام ومنع الانخراط وراء التوتر، وممارسة تمارين التنفس واليوجا بشكل مستمر.

ويمكن إجراء الفحوصات المنتظمة للعين لاكتشاف المشكلة في وقت مبكر وبدء العلاج الصحيح سريعا، مع اتباع نمط حياة صحي ونظام غذائي جيد، وتناول الكثير من المياه على مدار اليوم وليس دفعة واحدة.

كما ينصح بضرورة الحصول على قسط كاف من النوم ومنع الجلوس أمام الشاشات أوقات طويلة، فضلا عن ممارسة التمارين الرياضية، وفي حالة التعرض للتوتر لا تتردد لحظة في طلب المساعدة، لمعرفة الجوانب النفسية وحل مشاكلك قبل تفاقم الأزمة.