السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طريقة للتخلص من تحجر الثدي.. عليك بإيقاظ طفلك وإرضاعه ليلًا

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 09:20 م
طريقة للتخلص تحجر
طريقة للتخلص تحجر الثدي


طريقة للتخلص من تحجر الثدي.. لكل أم مرضعة تعاني من تحجر أو احتقان الثدي وتعاني من الشعور بالألم وتورم الثدي، وتعاني في كل مرة ترضع طفلها وتبحث عن أفضل الحلول لتلك المشكلة المزعجة للغاية، نقدم إليك خلال السطور التالية طريقة للتخلص تحجر الثدي.

طريقة للتخلص تحجر الثدي
 

وعن طريقة للتخلص تحجر الثدي، يؤكد الدكتور وليد أبو السعود، استشاري الأطفال وحديثي الولادة، المرأة المرضعة أن أسرع وأفضل حل لتخفيف المعاناة من تحجر الثدي وألمه، والتخلص من الانزعاج لدى المراة المرضعة يتمثل في إفراغ الثدي، سواء عن طريق السماح للطفلك بالرضاعة منه، أو من خلال شفط الحليب، كما ينصح الأم بإيقاظ طفلها وإرضاعه ليلًا في حال كان لا يستيقظ للرضاعة من تلقاء نفسه.

أم ترضع طفلها 

كيف اتخلص من احتقان الثدي بعد الولادة؟
 

وعن سؤال كيف اتخلص من احتقان الثدي بعد الولادة؟، ينصح الدكتور وليد أبو السعود، بضرورة اتباع الإرشادات التالية لتقليل الاحتفان وتخفيف شعور الأم المرضعة بالالم، ومنها:

  • أن تضع الكمادات الباردة لتخفيف الألم والتورم.
  • مع الاهتمام بتغيير وضعيات الرضاعة بالتناوب؛ من أجل  استخراج الحليب من جميع مناطق الثدي.
  • فضلًا عن الاهتمام بإرضاع الطفل من كلا الثديين بالتناوب.
  • وأخيرًا، ينصح بتدليك الثديين أثناء الرضاعة.

كيف أحفز خروج الحليب من الثدي؟
 

وبشأن سؤال كيف احفز خروج الحليب من الثدي؟، ينصح استشاري الأطفال وحديثي الولادة، المرأة المرضعة بأن تقوم بتحريك أصابعها حول هالة الثدي؛ من أجل تحفيز كامل الثدي، على أن يتم ذلك التحفيز لمدة خمس دقائق مع تكرار ذلك عدة مرات. 
كما يوصي الدكتور وليد أبو السعود، بضرورة تبديل الثدي في حال توقف إخراج الحليب، الذي قد يستغرق عدة دقائق ولكن الأم تشعر بأنه وقتًا طويلًا.