الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

8 تمارين رياضية للأطفال في المدرسة

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 01:30 م
 تمارين رياضية للأطفال
تمارين رياضية للأطفال


تمارين رياضية للأطفال في المدرسة.. يثير هذا الموضوع اهتمام الكثير من الأشخاص، وخصوصا القائمين على الاعتناء بالأطفال في مدارسهم، والذين يسعون إلى تنشئة جيل رياضي يتمتع بصحة جيدة.

وإن كان البحث يزداد عن تمارين رياضية للأطفال في المدرسة، فإن هذا الاهتمام ينبع من فوائد هذه التمارين بالنسبة للأطفال.

وعادة ما يتم الاعتماد على التمارين الرياضية الخفيفة، التي لا تحتاج إلى مجهود بدني عالٍ يتسبب في إرهاق الطفل، ويأتي بنتائج عكسية، ويمكن ان تشمل هذه التمارين ما يلي:

رياضة الركض

عند الحديث عن تمارين رياضية للأطفال في المدرسة، فإن الركض يأتي في المقدمة، إذ يعد هذا التمرين من أكثر التمارين الرياضية التي تساهم في تقوية عضلت الساقين، وتقوية الركبة، بالإضافة إلى حرق الدهون، والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، وخصوصا القلب.

لمس أطراف القدمين

يساعد هذا التمرين على دعم العمود الفقري وشد عضلات البطن، وفيه يقف الطفل بشكل مستقيم ويلمس أطراف قدميه مع المحافظة على الظهر في وضع مستقيم.

كرة القدم

تعد كرة القدم من أهم الرياضات التي يمارسها الأطفال، وأكثرها شغبية أيضا.

وتساعد هذه الرياضة التي يمكن ممارستها في المدرسة في الحفاظ على صحة القلب والشرايين، كما أنها تكون ذات تأثير إيجابي على جسم الطفل بشكل عام.

القفز في المكان

يعد القفز في المكان من التمارين الرياضية للأطفال في المدرسة، وفيه يتخذ الطفل نقطة ثابتة، ويبدأ بالقفز في مكانه لمدة 30 ثانية أو 10 مرات.

القفز مع فتح الساقين والذراعين

يمكن ممارسة تمرين القفز مع فتح الساقين والذراعين في المدرسة، وفيه يبدأ الطفل بالقفز لأعلى مع فتح ساقيه وذراعيه مع التكرار.

التقاط العلم

يعد تمرين التقاط العلم من أهم التمارين التي يمكن ان يمارسها الأطفال في المدرسة، والتي تساعد على تمكين الطفل من التنسيق بين العين والحركة في آن واحد.

ويمكن القيام بهذا التمرين من خلال تنظيم سباق للأطفال وعند سماع الصافرة يقوم الطفل بالتقاط العلم ثم العودة مكانه مرة أخرى وبشكل سريع.

القفز بالحبل

من بين التمارين الرياضية التي يمكن القيام بها في المدرسة أيضا تمرين القفز بالحبل، بحيث يتم تنظيم مسابقة للأطفال ويكون الفائز هو صاحب أكثر عدد من القفزات.

تخطي الحواجز

يتم وضع بعض الحواجز بحيث لا تكون مرتفعة للغاية، ويطلب من الطفل أن يتخطاه، ومن الممكن تنظيم مسابقة بين الأطفال للقيام بمثل هذا التمرين.