الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف تقوي غضروف الركبة؟.. دور مهم لفقدان الوزن الزائد وممارسة اليوجا

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 09:00 م
غضروف الركبة
غضروف الركبة


كيف تقوي غضروف الركبة؟.. الركبة أكبر مفصل في الجسم، وفي حالة تعرضها للخطر يحدث تلف في الغضروف، وبالتالي يبحث الناس عن الإجابة التفصيلية للسؤال التالي: «كيف تقوي غضروف الركبة؟»

كيف تقوي غضروف الركبة؟

وكشف موقع Simon Moyes، عن الإجابة عن السؤال المطروح والذي يبحث عن تفاصيله عدد كبير ممن يعانون من مشكلة في غضروف الركبة، مشيرا إلى أنه يفضل الحصول على وزن مناسب والامتناع عن اكتساب وزن إضافي مع القيام بتمارين تقوية الركبة، لتحسين حركتها ومنع مشاكل الغضروف، فضلا عن أنه لا بد من وضع العمر ومستواك البدني في الاعتبار.

ومن أفضل أنواع علاجات غضروف الركبة هو القيام بممارسة تمارين اليوجا، للتحكم في الألم والتيبس الذي يحدث للركبة، كما يتطلب الاستشارة الطبية للعلاجات الطبيعية المناسبة، والتمارين المتخصصة لحالتك الصحية. 

ما المقصود بتلف غضروف الركبة؟

الغضروف الذي يجعل حركتك سهلة في حالة حدوث به مشكلة أو التعرض للتأكل، يحدث كشف للعظام  ويسبب احتكاك في منطقة المفصل، ويحدث تلف الغضروف، ويتحول التلف لالتهاب في مفصل الركبة، وتفقد الركبة وظيفتها عن العمل بالشكل الجيد، وتلف الغضروب يسبب ألم وتورم واحمرار في الركبة وتصلب أيضا.

هل يوجد سبب معين لتلف غضروف الركبة؟

بالطبع هناك العديد من الأسباب التي تسبب تلف في غضروف الركبة، ولعل أهمها كبر السن، فكلما كان الشخص كبير في السن زاد مخاطر تلف الغضروف للركبة لديه، بجانب عند عادات خاطئة يفعلها المرء دون أن يهتم بأنها عامل خطر يلحق الضرر به، ومنها الالتواء أو القفز أو ثني الركبة بقوة، والتعرض لإصابات تؤلم مفصل الركبة.

الأعراض التي يجب الانتباه لها

  • ألم وتورم في الركبتين أو الكاحلين
  • الضعف وعدم استقرار في مفصل الركبة.
  • التغير في المشي واختلال التوازن