الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حياتك في خطر.. خبيرة تغذية تحذر من التوقف عن تناول السكر تماما

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 06:30 م
السكر
السكر


هناك أشخاص يعتمدون العديد من الأنظمة الغذائية، وهناك حميات قاسية تطلب منهم الابتعاد عن السكر نهائيا لإنقاص الوزن، وبالطبيعي يتخلون عن السكر والحلويات، مما يسبب لهم في مخاطر، لأن الامتناع عن تناول السكريات تماما لا يجدي نفعا، ويسبب خطورة كبيرة على الصحة.

وفي النقاط التالية نكشف خطورة الابتعاد عن تناول السكريات والامتناع عن إدراج السكر ضمن الأنظمة الغذائية، ولو بكميات بسيطة.

خبيرة تغذية تحذر من التوقف عن تناول السكر تماما

ومن جهته، قالت خبيرة التغذية العلاجية، الدكتورة يلينا سولوماتينا، إنه لا ينصح بابعاد السكريات عن الأطعمة نهائيا، لما يسبب مخاطر للصحة ويعرض الشخص لخطر الوفاة، حيث إن الجلوكوز الذي يحصل عليه الشخص نتيجة لتناول السكريات يعزز صحة الإنسان ويحسن ذاكرته.

ونصحت بضرورة تناول السكريات بكميات معتدلة، ولكن الامتناع عنها تماما يهدد حياة الشخص، لما له من فوائد في تعزيز الذاكرة وتحسين قدرة الشخص على استيعاب المعلومات بشكل أفضل، لأن دماغ الشخص يعتمد على الجلوكوز الذي يدخل الجسم من السكر.

وأكدت خبيرة التغذية العلاجية، أنه يجب تناول السكر ولكن بحذر، وعدم الإفراط والالتزام بكمية محددة حسب ما يصف الطبيب، وممارسة التمارين الرياضية التي تسهل عملية حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

السكر

وحذرت، من استبعاد السكر تماما من الأنظمة الغذائية، لأن الشخص في النهاية يضر بصحته، لأن الجسم يستهلك الجلوكوز الاحتياطي، لذلك ففي فترة عدم الحصول على السكريات لمدة طويلة يموت الشخص بعد الحصول على السكر من الكبد والعضلات والأعضاء الأخرى، حسب ما تم نشره عبر نوفوستي.