السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بينها الحماية من الشيخوخة المبكرة.. فوائد مذهلة للبرقوق

السبت 11/نوفمبر/2023 - 04:30 م
البرقوق
البرقوق


كشفت الدكتورة زهرة بافلوفا، أخصائية الغدد الصماء، عن فوائد البرقوق المذهلة للجسم، نظرا لأنه غني بالألياف ومفيد في إنقاص الوزن.

 فوائد البرقوق المذهلة للجسم

وذكرت، أن البرقوق يعد من أفضل الفواكه التي تعمل على محاربة الشيخوخة المبكرة وتجعل الشخص لديه قدرة على التركيز بشكل أفضل، مشيرة إلى أنها يوجد بها العديد من الفيتامينات والمعادن، وتحتوي على فيتامين أ وسي.

وأكدت أن فاكهة البرقون خيار جيد لمن يعانون من زيادة في الوزن، كما أنها مفيدة لتقوية العضلات وبنائها ويحمي العظام من الهشاشة، معلنة أنها تحتوي على الكالسيوم والفسفور والحديد.

وأوضحت أن البرقوق غني بالبورون، كما أنه توجد به مادة البكتين، ومن أفضل الفواكه التي تكون بها مضادات الأكسدة، ومن لديه زيادة في الوزن يسهل إنقاص الوزن، نظرا لأنه يشعرك بالشبع، ولا يسبب مشكلة في السكر لديك.

ولفتت إلى أنه خيار جيد لمن يعاني من الإمساك، كما أنه يمنع الإصابة بالأنيميا، لغناه بعنصر الحديد، ولكن مثلما له فوائد له أضرار في حالة الإفراط في تناوله.

أضرار الإفراط في تناول البرقوق 

وأشارت أخصائية الغدد الصماء إلى أنه لا يجب الإفراط في تناوله لمنع حدوث انتفاخات والتعرض للإسهال، كما أن هناك أشخاصا يعانون من الحساسية تجاهه، ناصحة بضرورة الالتزام بالكمية الموصى بها يوميا منعا للمشاكل الصحية.

الكمية المسموح بها من البرقوق يوميا

وحسب الكمية المسموح بها يتطلب تناول حوالي 6 حبات يوميا ويفضل تقسيمها على مدار اليوم، بالإضافة إلى أن من لديهم مشاكل في المعدة لا يجب الإكثار من 2 في اليوم، لكي لا يتسبب في تكوين حصوات الكلى، لأنه يوجد به أوكسالات.