السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أمل جديد لتقليل تنكس العضلات لدى مرضى السرطان

السبت 11/نوفمبر/2023 - 11:30 م
مرضى السرطان
مرضى السرطان


فتح بحث جديد باب الأمل في تقليل هدر العضلات لدى مرضى السرطان، من خلال توفير الحماية من تنكس العضلات المرتبط بـ سرطان القولون والرئة.

وذكر موقع ميديكال إكسبريس أن باحثين من Trinity، بالتعاون مع Artelo Biosciences، حققوا تقدمًا كبيرًا في علاج مرض السرطان.

يُظهر عملهم أن عقار ART27.13 يحمي من تنكس العضلات المرتبط بسرطان القولون والرئة (الدنف)، ويعتقدون أنه قد يؤثر أيضًا بشكل إيجابي على متوسط ​​العمر المتوقع.

الفريق، الذي قاده ريتشارد بورتر، الأستاذ المساعد في كلية ترينيتي للكيمياء الحيوية والمناعة، ومقره في معهد ترينيتي للعلوم الطبية الحيوية (TBSI)، حدد أيضًا مستقبلًا محددًا للخلية كهدف مضاد للدنف.

تم نشر المقال البحثي في مجلة الأدوية.

الحماية من تنكس العضلات

وقال بورتر: «أظهر هذا البحث الرائد قدرة ART27.13 على الحماية من تنكس العضلات المرتبط بـ سرطان القولون والرئة، وبناءً على هذه البيانات المخبرية، فإن ART27.13 لديه القدرة على الحماية من هزال العضلات، مما قد يؤدي إلى زيادة في نمو العضلات، وتحسين نوعية الحياة، وقد تؤثر في النهاية على متوسط ​​العمر المتوقع للمرضى المصابين بـ السرطان».

وتقوم شركة Artelo حاليا بتقييم ART27.13، في المرحلة الثانية من دراسة استعادة الشهية للسرطان (CAReS) لتحديد تأثيره على كتلة الجسم النحيل وزيادة الوزن ومستويات النشاط وتحسين فقدان الشهية لدى مرضى السرطان.

كان الغرض من البحث المنشور حديثًا هو تحديد ما إذا كان ART27.13 قد يؤثر بشكل إضافي على تدهور العضلات، وهو تأثير موهن شائع للسرطان وعلاجه.

لم يُظهر البحث فقط أن ART27.13 يحمي من هزال العضلات في النموذج المختبري، ولكن أيضًا أن النشاط تم بوساطة مستقبل CB2 محدد، مما يؤكد على فهم العلماء لطريقة العمل بشكل أفضل.

وعلق الدكتور ستيفن دي رايش، المدير الطبي الرئيسي لشركة Artelo، قائلًا: «تدعم هذه البيانات المختبرية ثقتنا في إمكانات ART27.13 كعلاج رعاية داعم لمرضى السرطان لأنه قد لا يزيد الشهية فحسب، بل يمنع أيضًا هزال العضلات».

وأضاف: «نحن نعمل بنشاط على تسجيل المرضى في التجربة ونتطلع إلى الإبلاغ عن تقدمنا ​​المستمر».