الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما تأثير الفتق الإربي على النشاط الجنسي للرجال؟.. استشاري يجيب

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 04:20 ص
ما تأثير الفتق الإربي
ما تأثير الفتق الإربي على النشاط الجنسي للرجال؟


ما تأثير الفتق الإربي على النشاط الجنسي للرجال؟.. سؤال هام يشغل بال الكثير من الرجال، لاسيما الذين يعانون من مشكلة الفتق الإربي؛ خوفًا على تضرر القدرة الجنسية لديهم؛ فهيا نتعرف خلال السطور التالية على ما تأثير الفتق الإربي على النشاط الجنسي للرجال؟.

ما تأثير الفتق الإربي على النشاط الجنسي للرجال؟

وللإجابة عن سؤال ما تأثير الفتق الإربي على النشاط الجنسي للرجال؟، ينبه الدكتور عثمان شاكر، استشاري الجراحة العامة وجراحة الأورام وجراحة المناظير، إلى أنه في حال امتداد الفتق الأُربي إلى كيس الصفن لدى الرجال، فقد يتسبب ذلك في الشعور بالألم والتورم و انتفاخ الفخذ، مما قد

 يؤثر سلبًا الحياة الجنسية للمريض.

شخص لا يمكنه ممارسة العلاقة الحميمة نتيجة إصابته بالفتق الإربي  

جدير بالذكر أن بعض الدراسات قد أثبت أن عملية علاج الفتق الإربي يكون لها تأثير إيجابي على الوظائف الجنسية للرجل مقارنةً بحالة الرجل قبل إجراء العملية، كما أنه لم يثبت بعد أن زرع شبكة لإصلاح فتق الفخذ يكون له أى تأثير سلبي على الوظيفة الجنسية للرجال.

نصائح بعد عملية الفتق الإربي للرجال

وعن نصائح بعد عملية الفتق الإربي للرجال، يؤكد الدكتور عثمان شاكر، أن عملية علاج الفتق الإربي آمنة للغاية، وينصح بسرعة إجراؤها، مشيرًا إلى أن المريض قد يعاني من الشعور ببعض الألم أو الكدمات أو التورم عقب إجراء جراحة علاج الفتق الإربي بالخصية أو بالقضيب، ولكن هذا الألم يزول سريعًا.

ويذكر استشاري الجراحة العامة وجراحة الأورام وجراحة المناظير، أنه من النادر أن تتأثر الأعصاب أو الأوعية الدموية بجراحة علاج الفتق الإربي، ومن ثم فلا يتأثر الانتصاب، منوهًا إلى ان الطبيب قد ينصح المريض أحيانًا بعدم ممارسة أي نشاط جنسي عقب إجراء العملية لعدة أيام فقط، حتى يتعافى الجسد، ومن ثم يمكن للمريض ممارسة حياته بشكل طبيعي.