الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف تعالج اللسان المحروق بسبب مشروب ساخن بسرعة؟.. علاجات منزلية فعالة

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 10:36 م
علاج حروق اللسان
علاج حروق اللسان


يمكن أن يكون اللسان المحروق تجربة غير مريحة ومؤلمة، وغالبًا ما يحدث بسبب تناول المشروبات الساخنة أو الطعام.علاج اللسان المحروق في المنزل في معظم الأحيان يكون كافيًا لتقليل الإحساس بالحرقان والشفاء التدريجي لأي كتل قد تكون قد تطورت.

كيف تعالج اللسان المحروق بسرعة؟

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل التهاب اللسان اصنعي معجون الكركم البسيط عن طريق مزج 1-2 ملاعق كبيرة من الحليب مع ربع ملعقة صغيرة من العسل. ضعي الخليط على اللسان باستخدام إصبعك أو سماعة الأذن واتركيه لمدة 10 دقائق تقريبًا. اشطف فمك بعناية بعد ذلك.

الجلسرين

يمكن للجليسرين أن يرطب البشرة وله خصائص مهدئة يمكن أن تساعد في تخفيف الانزعاج وتعزيز الشفاء. تأكدي من استخدام الجلسرين النقي ولا تخلطيه مع ماء الورد أو الليمون كما نفعل عادة.

ضع كمية صغيرة من الجلسرين مباشرة على المنطقة المحروقة من اللسان باستخدام إصبعك أو عود قطني. اتركه، وفي النهاية سيتم ابتلاعه، ولا ضرر منه لأنه آمن للاستهلاك. كرر هذه العملية حسب الحاجة لتخفيف الألم وتسريع الشفاء.

الحليب

حسنًا، إذا كنت ترغب في تهدئة لسانك المحترق، فإن الحليب هو أحد أفضل العلاجات لتوفير الراحة الفورية. يمكن أن يوفر سحق الحليب في الفم راحة فورية من اللسان المحروق. يخلق الحليب طبقة واقية تعمل على تهدئة المنطقة المصابة.

خذ جرعة من الحليب البارد واسحقها في فمك. ضعه على اللسان المحروق لبضع لحظات قبل أن يبصقه. كرر هذا الإجراء عدة مرات طوال اليوم لتخفيف الانزعاج وتعزيز الشفاء.

علاجات منزلية للسان المحترق.. منها العسل - اليوم السابع

الجليد

الثلج علاج بسيط ولكنه فعال لعلاج الحروق، بما في ذلك تلك الموجودة على اللسان يظهر الثلج خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل التورم وتسهيل عملية الشفاء

ضع مكعبًا صغيرًا من الثلج على لسانك حتى تشعر بخدر بسيط. أو يمكنك أيضًا إضافة 4-5 مكعبات ثلج في كوب من الماء ووضعها حول فمك. كرر هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا للحصول على راحة فورية من بثور اللسان.

الزبادي     

يعتبر الزبادي طعامًا متعدد الاستخدامات يوفر خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة. فهو لا يعزز الصحة العامة فحسب، بل يساعد أيضًا في شفاء حروق اللسان.

تناول وعاء صغير من الزبادي العادي لعلاج اللسان المحروق. يمكن للخصائص المهدئة للزبادي أن توفر الراحة من بثور اللسان وتساعد على تسريع عملية الشفاء.