الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح للوقاية من سرطان الرئة

احذر الإصابة بسرطان الرئة.. استشاري يكشف إجراءات مهمة للوقاية

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 10:00 م
سرطان الرئة
سرطان الرئة


تعد طرق للوقاية من سرطان الرئة وخاصة بين فئة الشباب للعيش بصحة جيدة ولتفادي مخاطر الورم وانتشاره، من الأمور ذات الأهمية.

سرطان الرئة 

نصائح للحماية من سرطان الرئة.. اطلع عليها

وضع الدكتور ساراتشاندرا تاديبالي، استشاري جراحة الأورام، بمركز HCG للسرطان، فيزاج، شروطا للحماية من الإصابة بمخاطر سرطان الرئة، للأفراد الذين يريدون الحماية من التعرض لمخاطر المرض وللحفاظ على الصحة من الأورام الخبيثة نتيجة لعادات خاطئة متبعة يسهل على المرء تجنبها.

وكشف استشاري جراحة الأورام، عن النصيحة الرئيسية الأولى والتي تجعل الشخص يحمي نفسه بنسبة كبيرة، هو البعد عن التدخين، والتدخين السلبي أيضا فلا يجب مجاورة أشخاص يدخنون لان هذا يسبب لك مخاطر، والجلوس في مكان خالي من التدخين والمدخنين لاستنشاق هواء صحي.

وأوضح أنه يجب تخفيف غاز الرادون، عن طريق الكشف عن مستوياته ووضع له آلية للتخفيف من شدته وللحد من خطر التعرض لمرض سرطان الرئة، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بقواعد العمل عن طريق استخدام معدات خالية من الجراثيم والابتعاد عن مخاطر المعدات التي تحمل مواد مسرطنة.

وأشار استشاري جراحة الاورام إلى ضرورة استنشاق هوائا نقيا عن طريق استخدام أجهزة لتنقية الهواء، والجلوس في المنزل في حالة كان الطقس به غيوم وأتربة.

ونصح بضرورة الكشف المبكر، فور ظهور أعراض ضيق التنفس والألم في الصدروالسعال المزمن لضمان الحماية والسلامة.

وقال إن سرطان الرئة من الأمور المثيرة للقلق وخاصة لدى الشباب، ومن أجل الإدارة بشكل جيد للمرض يجب الكشف المبكر ومعرفة الأعراض لطرق الوقاية الصحيحة، لنتائج إيجابية صحيحة وللحماية من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة وخاصة بين الشباب.